قال الدكتور وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات والحضارة المصرية القديمة، إنَّ الصراع مع إسرائيل سببه دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في الأرض والوطن، والتاريخ خير درس، لافتا إلى أنَّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي جذوره التاريخية قديمة.

أدلة من التوراة على عدم أحقية بني إسرائيل واليهود في فلسطين

وأضاف الدكتور وسيم السيسي، خلال استضافته ببرنامج «مساء dmc»، للإعلامي أسامة كمال، والمُذاع على قناة «dmc»، أنَّ «الله يقول لإبراهيم في التوراة: أعطيك أرض غربتك، وبالتالي تأكيد على أنَّ سيدنا إبراهيم – عليه السلام – غريب عن أرض المقدس، ما يبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين».

دلائل أخرى على عدم أحقية اليهود في فلسطين

وتابع الدكتور وسيم السيسي: «إبراهيم بعد خروجه من مصر يقول لزوجته، بحسب التوراة: لأني نلت خيرا بسببك في مصر، قولي لأبي مالك جرار في فلسطين إنك أختي»، وهذا دليل آخر على وجود ممالك أخرى بهذه الأرض وشعب وأنَّ «إبراهيم» سيذهب إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض فلسطين حرب غزة القضية الفلسطينية اليهود التوراة وسیم السیسی

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر

كرّمت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر الكاتب الصحفي الدكتور محمد عادل العجمي، عضو مجلس إدارة جريدة الوفد ورئيس اللجنة النقابية ومدير التحرير ورئيس قسم البنوك 

وقامت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد بتقديم درع التكريم اليوم بحضور كوكبة من نجوم الصحافة والإعلام وأساتذة الجامعة، وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد بكلية الإعلام وفنون الاتصال لعام 2024-2025.

وجّه الدكتور محمد عادل العجمي رسالة إلى الطلاب الجدد بأهمية البدء من الآن في التطبيق العملي لما يتم دراسته في الكلية، وأن يكون لكل طالب حلم يعمل على تحقيقه. وأكد أن الحياة مليئة بالتحديات، ويجب أن يكون الطلاب دائمًا قادرين على مواجهة هذه التحديات.

كما أكد أن الطالب يجب أن يكون في حالة تعلم مستمر، وأن يواكب ما وصل إليه العصر في مجال الإعلام، وأن يحدد هدفه من الآن للعمل على تحقيقه. 

وأشار العجمي إلى أن الفرص اليوم متاحة للجميع، لكن يجب على الإعلامي امتلاك أدوات اقتحام هذه الفرص من خلال التدريب المستمر، والاستفادة من فترة الجامعة في اكتساب المهارات التي تتوافق مع العصر الحديث.

كما أوضح أن المرحلة القادمة تتطلب صحفيًا شاملًا يمتلك مهارات الكتابة، والفيديو، والتصوير، مع الحفاظ على معايير العمل الصحفي، وفي مقدمتها التحقق من المعلومات قبل نشرها.

وتقدّم العجمي بالشكر لقيادات جامعة 6 أكتوبر، وللدكتورة دينا فاروق أبو زيد، ولكل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على هذا الحفل والاستقبال الرائع. كما أشاد بالفكر المتقدم لقيادات كلية الإعلام وفنون الاتصال التي تدمج بين الجانبين النظري والعملي، حيث ضم الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بجانب قيادات الإعلام والصحافة في المجالات المختلفة، مما يكسب الطلاب مهارات سوق العمل ويجعلهم جاهزين للانطلاق بمجرد التخرج من الكلية.

 

مقالات مشابهة

  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • مرداوي: عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال
  • الدكتور العيسى: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام
  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • نعمل وفق التوراة.. نتنياهو يتحدث عن خطة منهجية لتغيير الشرق الأوسط