قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة مع الجهات المختصة والمحافظات تتابع استمرار تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع  للتخفيف عن المواطنين، إذ يتم العمل على توفير السلع الأساسية من السكر والأرز والدواجن وخلافه.

وأضاف «قاسم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن غرفة عمليات الوزارة تتابع مع المحافظات تكثيف الحملات على الأسواق والمحلات؛ من أجل التأكد من الأسعار وجودة السلع، لافتا إلى أن الوزارة تواصل متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء بشأن خفض أسعار السلع.

تلقي الشكاوى من خلال مبادرة «صوتك مسموع»

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات تواصل مع المحافظات متابعة أكثر من ملف منها توفير السلع بأسعار مخفضة وأيضا مواجهة التعديات ومخالفات البناء واستعدادات موسم الشتاء من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين والحد من أي أزمات، موضحا أن الوزارة تتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين من خلال مبادرة «صوتك مسموع».

وأوضح أن الوزارة مستمرة في إطلاق مبادرة سند الخير بالتعاون مع الجمعيات والمبادرات من أجل خفض أسعار السلع والوصول للمواطنين في القرى والأحياء الشعبية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسواق والمحلات التنمية المحلية بلاغات المواطنين تكثيف الحملات توفير السلع جودة السلع خفض أسعار رئيس الوزراء غرفة العمليات أسعار السلع خفض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»

اعتمد مجلس إدارة الجمعية العمانية لتقنية المعلومات اليوم مبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية»، وذلك خلال اجتماعه الثالث لهذا العام، في كلية مسقط.

تهدف المبادرة إلى دعم المحافظات وتطويرها تقنيا، من خلال إقامة مؤتمرات في كل محافظة لمناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية وتشجيع الابتكار فيها، ومبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة.

ناقش الاجتماع الذي ترأسه المكرم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي رئيس الجمعية أهم الخطط والمشروعات التي سيتم طرحها مستقبلًا بالاشتراك مع بعض الدوائر الحكومية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وصرحت ليلى بنت عبدالله الحضرمية المديرة التنفيذية للجمعية العمانية لتقنية المعلومات، قائلة: تسير سلطنة عمان على طريق تبني الرقمنة وبناء محافظات أكثر ذكاء واستدامة، تحقيقًا لهدف تنمية المحافظات والمدن المستدامة في «رؤية عمان 2040».

وأكدت أنه أول مؤتمر لمبادرة «مؤتمر المحافظات الذكية» سينطلق خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وبيّنت في حديثها أن المؤتمر في كل محافظة سيركز على مناقشة أفضل الممارسات في المدن الذكية والمحافظات، واستعراض مبادرات الشباب في قيادة المدن المستدامة، وتشجيع الابتكار في المدن الذكية، من خلال تمكين جميع العاملين وأصحاب المصلحة في المحافظة في تبني التقنيات وأفضل الممارسات في قيادة مشروعاتهم حتى تصبح أكثر استدامة.

علمًا أن الاجتماع تناول مناقشة مستفيضة للمشروعات القائمة والمستقبلية للجمعية، حيث تم استعراض المشروعات القائمة وخطط العمل المستقبلية لتعزيز الابتكار والتطوير في مجال تقنية المعلومات.

كما استعرض الاجتماع مشاركة الجمعية في عدد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى المتعلقة بموضوع المهارات القطاعية في تقنية المعلومات، ومناقشة أهم التحديثات في مجالات الجمعية وربطها بالدوائر الحكومية للمساعدة في تحديث البيانات الشخصية للمواطنين والأفراد بشكل أسرع وتلقائي.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"
  • كشف حساب الوزراء (2)