قالت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيتارامن، الأربعاء، إن الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، "تثير القلق" فيما يخص الممر التجاري بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، والذي تم الإعلان عنه في سبتمبر الماضي.

ونقلت وكالة رويترز، عن الوزيرة الهندية، خلال فعالية في نيودلهي، قولها إن "الصراع بين إسرائيل وغزة دليل مثير للقلق على التحديات الجيوسياسية التي يواجهها الممر التجاري".

وأعلن البيت الأبيض في سبتمبر الماضي، على هامش قمة العشرين، عن توقيع اتفاق مبدئي لمشروع ممر اقتصادي يربط آسيا بأوروبا مرورا بالسعودية.

ويضم الاتفاق الولايات المتحدة، والسعودية، والإمارات، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وفقا لبيان نشره البيت الأبيض.

بايدن يعلن عن "صفقة كبيرة".. خط شحن وسكك حديدية من الهند إلى الشرق الأوسط ثم أوروبا أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن وحلفاؤه، السبت، عن خطط لبناء ممر للسكك الحديدية والشحن البحري يربط الهند بالشرق الأوسط وأوروبا، وهو مشروع طموح يهدف لتعزيز النمو الاقتصادي والتعاون السياسي.

وسيضم المشروع خطوطا للنقل السككي والنقل البحري تربط قارات أساسية ببعضها البعض، فيما وصفه الرئيس الأميركي، جو بايدن بـ"الاتفاق التاريخي"، وقالت عنه رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون در لاين، إنه "مشروع أكبر بكثير من مجرد سكك حديد أو كابلات"، مشيرة إلى "جسر أخضر ورقمي بين القارات والحضارات".

ولم يقدم البيت الأبيض أي تفاصيل عن تكلفة المشروع أو تمويله، على الرغم من أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ذكر مبلغ 20 مليار دولار خلال الإعلان.

ولم يكن من الواضح ما إذا كان هذا المبلغ ينطبق فقط على الالتزام السعودي، وفقا لأسوشيتد برس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تقارير أمريكية: بايدن يصر على الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يصر على الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض.

وأضافت أن بايدن قد أخبر المقربون منه من أعضاء الكونغرس وأعضاء مجلس الشيوخ الذين عارضوه أنهم إذا استمروا فإن بايدن لن يدعمهم في الانتخابات المقبلة.

وقال الحزب الديمقراطي إن الرئيس جو بايدن والوفد المرافق له يخططون لـ”خوض حرب” ضد العناصر التي تطالب بانسحابه من الانتخابات.

وبحسب مصادر قريبة من البيت الأبيض، فإن بايدن ومعاونيه يشعرون أن مطالبة الرئيس بالتنحي قد تجاوزت الحدود، وأن الدعوات المستمرة لتقاعد الرئيس الفوري تثير الذعر في صفوف الحزب.

ووفقا للتقارير فأن المقربين من بايدن قرروا ملاحقة الأشخاص التي تعمل ضد الرئيس بشكل مباشر.

وبحسب تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية، فإن عددًا من أعضاء الكونجرس الذين وقعوا على رسالة تطالب الرئيس بالاستقالة تلقوا مكالمات من المقربين من البيت الأبيض الذين هددوا بان إذا لم يسكتوا انتقاداتهم للرئيس، فلن يزور بايدن مناطقهم، ولن يدعم جمع تبرعاتهم، ولن يدعم موقفهم علناً.

إضافة إلى ذلك، تحدث بايدن عن نداء كبار المانحين للحزب الديمقراطي الذين رجوه الرحيل، وأعلن أنه: "لا يهمني ما يعتقده أصحاب الملايين، يهمني ما يعتقده الناس".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الهند شريك استراتيجي للولايات المتحدة ولدينا معها حوار كامل وصريح بشأن علاقتها مع روسيا
  • طبيب بايدن يوضح أسباب تردد اختصاصي أعصاب شهير إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»
  • البيت الأبيض: هناك فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن لا يُعالج من الشلل الرعاش
  • البيت الأبيض: فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: لا مؤشرات على مخاوف الحلفاء بالناتو بشأن قيادة بايدن
  • تقارير أمريكية: بايدن يصر على الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض