صدى البلد:
2024-09-30@17:33:35 GMT

اليوم إعلان الفائزين بجائزة طه حسين.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

أعلن الكاتب علاء عبد الهادى، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أنه من المقرر أن يتم إعلان أسماء الفائزين بجائزة طه حسين الدولية للفكر اليوم  الأربعاء، خلال مؤتمر صحفى.

وقال عبد الهادى إن هذه الجائزة اقترحها أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع مصر القومى للثقافة "مستقبل الثقافة في مصر رؤى وبدائل"، والذى يتضمن ما يزيد على 150 شخصية عامة من المفكرين والكتاب والنقاد والشعراء ووزراء سابقين والذى سيعقد في ديسمبر المقبل من هذا العام.

وأضاف عبد الهادى أنه تم الإعلان عن الجائزة فى فبراير الماضى خلال افتتاح أعمال الاجتماع العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الذى عقد فى القاهرة وانطلق من القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر الشريف وبحضور الدكتور محمد الضوينى وكيلا عن الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب متعه الله بالصحة والعافية.

وأضاف أن هذا الاجتماع شهد توزيع جوائز أحمد شوقى وفؤاد حداد الدولية بحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب و الرموز الوطنية والثقافية والاعلامية واعضاء مجلس إدارة كتاب مصر.

وقال إن مجلس أمناء الجائزة قد تشكل برئاسة نقيب كتاب مصر الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب وعضوية المفكر السياسي الدكتور علي الدين هلال والدكتورة عواطف عبد الرحمن والدكتور يوسف نوفل مقرر لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة والكاتب الصحفي احمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق والمستشار عمرو جمعة نائب رئيس مجلس الدولة والاذاعي السيد حسن امين الشئون المالية والإدارية باتحاد كتاب مصر.

وسيقام مؤتمر صحفي غدا الأربعاء 15 نوفمبر يوم مولد طه حسين فى تمام الثالثة عصرا بمقر النقابة العامة لكتاب مصر.

وكان الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى قد أعلنت عن شروط التقدم لجائزة طه حسين الدولية للفكر وهي كالتالي.. أن تكون الجهات الأكاديمية، اتحادات الكتاب العربية، ونوادي القلم، والمؤسسات الثقافية الكبرى هي الجهات المرشحة، ولا يحق للكاتب ان يترشح الي الجائزة بنفسة.

وأن ترسل الجهة المرشحة السيرة الذاتية للمرشح مع نسختين من إنتاجه أو من أهم أعماله وتقرير وافٍ عن أهم المبررات التى تسوغ الترشح، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المرشح على قيد الحياة عند الترشح، وأن يكون الترشح عن مجمل المنجز الفكرى، وللجهة المرشحة الحق في التنويه بعمل فكري بذاته عن أعمال المرشح.

قصة صورة.. هل قصة القزم سمير والطويل الأعمى محمد خرافات أم حقيقة؟ فعاليات فنية بالغربية ضمن احتفالات قصور الثقافة بعيد الطفولة

وألا يكون المرشح قد حاز جائزة كبرى مماثلة فى آخر خمس سنوات من تاريخ إعلان الجائزة، وأن يتضمن تقرير مسوغات الترشيح الإشارة إلى التميز الواضح في الأبعاد الرئيسية الاتية: أولا البعد التفاعلي في إنتاجه وتأثيره فكره في الحقول المعرفية المختلفة بما في ذلك الآداب والفنون وحقول المعارف الإنسانية الأخرى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جائزة طه حسين اتحاد كتاب مصر الدولة السيرة الذاتية العام لاتحاد الأدباء والکتاب العرب مجلس إدارة کتاب مصر طه حسین

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد

تضم كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان في الإعلان الجديد للإسكان 255 وحدة سكنية متاح للمواطنين حجزها، ووفقًا للمعلن من هيئة المجتمعات العمرانية، فإنَّ الحجز الي بدأ أمس 29 سبتمبر متستمر ومتاح حتى 28 أكتوبر المقبل.

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

وعن أسعار الشقق، فإن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان تأكدت وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات» وجاء مقدم جدية الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط. 

سعر المتر في شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

وحول سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان، فتبلغ قيمته وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز، ويبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط حجز شقق العاشر من رمضان

وترصد السطور التالية، الشروط المالية لـ حجز شقق العاشر من رمضان، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من قبل جهاز تنمية المدينة، وجاءت كالتالي: 

- أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد أقساط شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط، بالإضافة إلى 2 % + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط. 

مقالات مشابهة

  • ‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • تعديل على دوام جسر الملك حسين – تفاصيـل
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024
  • فوضى وتبادل الاتهامات بين المنخرطين في الجمع العام لاتحاد طنجة (فيديو) +
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية