الطائرة تحمل 12 طنا من المواد الغذائية

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات جديدة تحمل معونات غذائية إلى الأهل في قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية عبر معبر رفح من خلال جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في غزة للمرة الثانية - فيديو وصور

وتحمل الطائرة 12 طنا من المواد الغذائية والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري ليصار إلى إدخالها عبر معبر رفح وتوزيعها من خلال الجهات المسؤولة في قطاع غزة.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي: "تعمل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وعلى مدار الساعة بتجهيز وإرسال المساعدات، باذلين أقصى جهدنا لتكثيف عملية إرسال المساعدات إلى الأهل في غزة، والتي نؤكد على استمرارها وسعينا في دعم صمود أهلنا في قطاع غزة ضمن الظروف التي يمرون بها".

ومن الجدير بالذكر، بأنه وصل عدد الطائرات التي تم إرسالها إلى الأهل في غزة ومنذ بدء الأحداث إلى خمس طائرات تحمل المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "إي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة الهيئة الخيرية الهاشمية الهیئة الخیریة الأردنیة الهاشمیة إلى الأهل فی من خلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تقرير الحصاد الصادر عنها اليوم /الخميس/، أنها قدمت مساعدات إغاثة إنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات بحمولة 305 أطنان محملة بمواد إغاثية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

 

 

كما أفادت الوزارة بتقديم المساعدات من خلال الإشراف على جسر جوي لـ 4 طائرات مساعدات قادمة من دولة باكستان بالتنسيق بين الوزارة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية وتتضمن إجمالي 5000 خيمة بوزن 315 طنا تكفي لعدد 16 فردا باجمالي عدد 80 ألف فرد لتلبية احتياجات قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة في عام 2015، بتوزيع صناديق مواد غذائية وأغطية على الأسر المتضررة من أزمة السيول بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

كما قدمت في عام 2017 المساعدات لأسر شهداء ومصابي حادث الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بعدد 500 كرتونة مواد غذائية و500 غطاء.

وفي عام 2018، قدمت مساعدات مواد غذائية للأهالي بقرية جلبانة بالقنطرة شرق محافظة الإسماعيلية بتوزيع 700 صندوق مواد غذائية بقيمة 257 ألفا و458 جنيها.

وتابعت وزارة التموين أنه في عام 2018، تم تجهيز صناديق مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا بعدد من محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان، وإعداد 6000 عبوة مواد غذائية بقيمة إجمالية 500 ألف جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية