اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، بعد حصاره لليوم السادس على التوالي.
وأفادت مصادر طبية بأن دبابات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع الشفاء الطبي من الجهة الغربية، وسط إطلاق نار كثيف، كما انتشر القناصة في محيط المجمع.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، وقامت بتفتيش المباني داخل المجمع، إضافة إلى الأقسام وسط إطلاق نار كثيف داخلها.


وكانت قوات الاحتلال، قد أبلغت فجر اليوم، الطاقم الطبي في مجمع الشفاء، بنيتها اقتحام المجمع، الذي يضم داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين، وسادت حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل المستشفى، بعد إعلان الاحتلال نيته اقتحام المستشفى.
وتتمركز دبابات الاحتلال على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفًا وإطلاق نار كثيفين في محيطه.
وحملت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في بيان صحفي مقتضب، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع. 
يذكر أن مجمع الشفاء الطبي يضم نحو 650 مريضا بينهم 100 من مرضى العناية المكثفة والأطفال الخدج، بالإضافة لنحو 500 من الكوادر الطبية، إضافة إلى 4 إلى 5 آلاف نازح من الأطفال والنساء وكبار السن، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي جراء نفاد الوقود. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي إطلاق نار مجمع الشفاء الطبی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يجدد اعتداءاته على عدد من القرى والمدن الفلسطينية

الثورة نت/..

جدد جنود العدو الصهيوني اليوم الاثنين اعتداءاته على عدد من القرى والبلدات والمدن الفلسطينية.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، استولت اليوم الإثنين، على مبنى قرب مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى يحتوي على مركز طبي، ومكاتب خدماتية، وأعلنت الاستيلاء عليه، وتحويله إلى ثكنة عسكرية، وقامت برفع الأعلام الإسرائيلية عليه.
وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق بهويات راكبيها.

وفي مدينة طولكرم دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بمزيد من تعزيزاتها العسكرية باتجاه المدينة ، تزامنا مع استمرار اقتحامها للمدينة منذ منتصف الليلة الماضية.

وأفادت وكالة وفا بوصول تعزيزات لآليات الاحتلال باتجاه المدينة من محورها الغربي، جابت شوارعها وأحيائها الغربية والشرقية والجنوبية، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وأضافت أن قوات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وكانت آليات الاحتلال وجرافاتها اقتحمت المدينة بعد منتصف الليل، وشرعت بتجريف البنية التحتية في محيط دوار العليمي غربا، ودوار اليونس شمالا، ودوار اكتابا شرقا، وأغلقت الطرق المؤدية إلى مخيم نور شمس من منطقة دوار اكتابا وشارع السكة بسواتر ترابية
كما جرفت محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمدخل مخيم نور شمس، والذي دمرته قوات الاحتلال بشكل كامل خلال الاقتحامات السابقة للمخيم.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الراجلة قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، من جهة مستعمرة “أفني حيفتس”، القريبة منها، وأجرت عملية تمشيط واسعة في أراضيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأعلن محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة عن تعليق دوام المؤسسات في المحافظة لهذا اليوم، نظرا لاستمرار اقتحام الاحتلال للمدينة، في الوقت الذي قررت مديرية التربية والتعليم تحويل الدراسة عن بعد في مدارس المدينة والضواحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اقتحم المخيم بعدد من الآليات العسكرية، التي تواجدت عند منطقة السوق، وحارة الجماسين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حالات اعتقال حتى إعداد الخبر.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين مدينة جنين .

وافادت وكالة وفا بأن عدداً من الآليات العسكرية برفقة جرافات اقتحمت المدينة، باتجاه الحي الشرقي، وحي حليمة السعدية، وحي البيادر.

وحاصرت تلك القوات، مستشفى جنين الحكومي واغلقت الطرق المؤدية اليه، بينما شرعت بعمليات تجريف وتخريب في واد عزيز.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يجدد اعتداءاته على عدد من القرى والمدن الفلسطينية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • صحة لبنان: 12 شهيدًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم الضفة وتعتقل مواطنين وسط اشتباكات مسلحة
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا