قال اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر السابق، إن المحافظة استشرقت المستقبل قبل أن يقع وذلك في خضم أزمة 2013 والأحداث مع الإخوان، وكانت النتيجة صدور قرار جمهوري بحظر التجول في مدن القناة وما كان من أبناء وأحفاد بورسعيد 56 إلا أن أعلنوا العصيان المدني واستقلال بورسعيد.

تعليق صور السيسي في عهد الإخوان

وأضاف: «الأهالي علقوا صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي -آنذاك- على أسوار مبنى الديوان محافظة بورسعيد لمطالبته نساء ورجال وشباب وأطفال بالترشح لرئاسة الجمهورية».

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه حزب مستقبل وطن، بالمركز الثقافي الترفيهي بمحافظة بورسعيد، لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة 2024.

نظرة السيسي ثاقبة

وأضاف أنه يعلن تأييده للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لأنه شاهد بنفسه كيف يخطط للدولة من خلال مشروعات قومية وطرق تتكلف مليارات الجنيهات، تمثل محور التنمية وكلها تستغرق سنوات لتدر الربح وتقديم خدمة مجتمعية للجيل الحالي والأجيال القادمة، مشددًا: «نحن شهود على ذلك».

في السياق، قال القس بيمن صابر ممثل الكنيسة في المؤتمر: «من بورسعيد الباسلة نقول للسيسي نحن يد واحدة ومعك في استكمال المسيرة، وأهل مصر يربطهم رباط قوي متين منذ أن خلقها الله»، مشيرًا إلى أنه يتذكر الانقسامات والدماء التي كانت تنتشر في الشوارع قبل عهد الرئيس السيسي.

أما الشيخ عبد الرحمن الصياد ممثل الأزهر في المؤتمر، فقال إن تأييد الرئيس السيسي جاء من الإنجازات التي حققها، مشددًا على أنه أعطى مساحة للشباب لم يحصلوا عليها من قبل، محذرًا من مروجي الشائعات وأعداء مصر الذين هدفهم النيل من مصر وأمنها والتقليل من إنجازات الرئيس السيسي خلال فترة رئاسته لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي بورسعيد الإخوان الانتخابات

إقرأ أيضاً:

قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا

عقب أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، توجَه قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملون بها، بالشكر والتقدير للرئيس؛ لتعيين الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري وزيرًا للأوقاف.

وتمنّى العاملون بالوزارة، للوزير الجديد، التوفيق والسداد، وأن يعينه الله على ما أقامه فيه، وأن ينفع به البلاد والعباد.

وأدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم، بعد شهر من المشاورات المكثفة لاختيار أعضائها من بين الكفاءات والخبرات، ويشهد التغيير الوزاري الجديد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول