عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بمحافظة سوهاج الجلسة التشاورية الرابعة والأخيرة، والتي شارك فيها عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المجتمع المدني والمنتديات الاقتصادية ورؤساء المجالس القروية ومديري الإدارات والمصالح الحكومية والخدمية، إضافة إلى عدد كبير من المواطنين.

مشاركة المواطنين بالجلسة الأخيرة

وأوضح عامر عوض، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، لـ«الوطن»، أن  عددا كبيرا من المواطنين شاركوا بطرح مقترحات الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل، والتى يحتاجها المواطنون، سواء في مدينة طهطا أو المجالس القروية التابعة لها.

فعاليات الجلسة التشاورية بسوهاج

وأضاف، أن فعاليات الجلسة التشاورية الرابعة والأخيرة عُقدت في مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وشارك بها أحمد محمود حسن سكرتير الوحدة المحلية، ومساعد عبدالعال مدير التخطيط، وأحمد رمضان مدير المشروعات، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وعُقدت عدة جلسات تشاورية خلال الفترة الماضية، في إطار الحرص على مشاركة أكبر عدد من المواطنين في مدينة طهطا وقراها في مناقشة الخطة الاستثمارية، وعٌقدت جلسات خاصة بالنساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج طهطا خطة إستثمارية العام المالى مشاركة المواطنين جلسة تشاورية الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال

كتب- نشأت علي:

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، اليوم الأربعاء، لمناقشة تقرير بشأن قياس الأثر التشريعي لتعديل قانون سوق رأس المال، وطلب بشأن تطوير صناديق الاستثمار العقاري.

وتضمن تقرير اللجنة المشتركة من لجنتَي الشؤون الاقتصادية والتشريعية بشأن دراسة تقدم بها الدكتور هاني سري الدين، بشأن الأثر التشريعي للمادة 35 من القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وجاء في تقرير اللجنة أن الإطار القانوني لصناديق الملكية الخاصة في التشريع المصري شديد التعقيد، ولا يتناسب مع المرونة اللازمة لعمل هذه الصناديق، ويتعارض مع ما يجري عليه العمل الدولي.

وأشار التقرير إلى أن هذا تسبب في خلو السوق المصرية من أي نمو حقيقي لهذه الصناعة، وهي الآلية الرئيسية لقيام المؤسسات المالية بضخ استثمارات مباشرة، حيث يتجاوز إجمالي المبالغ المستثمرة تريليون دولار أمريكي، وأن تكون جميع صناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في شركات مصرية منشأة في الخارج، ويكون مديرو الاستثمار لهذه الصناديق من الشركات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة دراسة نظم الري الحديثة
  • عبدالرازق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة تطبيق نظم الري الحديثة
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا