أفاد مركز مكافحة الكراهية الرقمية (CCDH)، أن منصة "إكس" لا تزال تواجه عقبات في في مراقبة خطاب الكراهية، حيث ظلت 98% من المنشورات التحريضية حول الحرب بين إسرائيل وحماس قائمة بعد أسبوع من الإبلاغ عنها.

وفي تقرير نشر، أمس الثلاثاء، قالت المنظمة البريطانية غير الربحية إنها حددت عينة من 200 منشور ينتهك قواعد إكس، "للترويج لمعاداة السامية وكراهية الإسلام والكراهية المعادية للفلسطينيين وغيرها من خطابات الكراهية"، التي تم نشرها في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وذكر التقرير أنه تم الإبلاغ عن تلك المنشورات باستخدام أدوات الإشراف الخاصة بـ إكس في 31 أكتوبر (تشرين الأول)، وبعد أسبوع، كان 196 منشوراً لا يزال قائماً على المنصة.

وقالت المجموعة إنه من بين 101 حساب نشرت هذه المنشورات، تم تعليق حساب واحد فقط وتم إغلاق حسابين آخرين.

وتشمل المنشورات التي لا تزال موجودة على المنصة:

منشورات تحرّض على العنف ضد المسلمين والفلسطينيين واليهود

منشورات تقول إن "هتلر رأى اليهود على حقيقتهم"

منشورات تدّعي أن المسلمين هم "جرذان كريهة الرائحة"

منشورات تشير إلى الفلسطينيين في غزة بأنهم "حيوانات"

منشورات تنكر وتقلل من الهولوكوست

منشورات تروج لرسوم كاريكاتورية معادية للسامية

منشورات تروج لنظريات المؤامرة المعادية للسامية

منشورات تنكر وجود الفلسطينيين كشعب

منشورات تمجد النازيين والنازية

وقال مؤسس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، عمران أحمد، إن "ممثلي الكراهية انتهزوا الفرصة لاختطاف منصات التواصل الاجتماعي، لبث تعصبهم وحشد العنف في العالم الحقيقي ضد اليهود والمسلمين" في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس.

وأضاف: "هذه هي نتيجة تقليص موظفي السلامة والاعتدال، والترحيب بعودة الحسابات الناشرة للكراهية الذين كانوا محظورين سابقاً، وتوفر رؤية متزايدة لأي شخص يرغب في دفع 8 دولارات شهرياً".

وقالت منظمة CCDH إنه من بين 101 حساب تم تحديدها في الدراسة، تم التحقق من 43 حساباً "تستفيد من التعزيزات الخوارزمية لظهور منشوراتها".. وقالت إن المشاركات المتبقية حصدت أكثر من 24 مليون مشاهدة.

يذكر أن إكس رفعت دعوى قضائية ضد CCDH في أغسطس (آب)، مدعيةً أن تقاريرها "المضللة" أبعدت المعلنين عن الشركة.. وزعمت إكس أيضاً أن المؤسسة غير الربحية انتهكت شروط الخدمة الخاصة بها عن طريق حذف البيانات من النظام الأساسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل منصة إكس إكس

إقرأ أيضاً:

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز

جنيف-سانا

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك أن أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز، داعياً إلى توخي الحذر بعد المكاسب السياسية التي حققها اليمين المتطرف في القارة.

ونقلت رويترز عن تورك قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم: “علينا توخي الحذر للغاية، لأن التاريخ يقول لنا إن التحقير من الآخرين والتقليل من شأنهم في أوروبا تحديداً ينذر بما سيأتي، إنه جرس إنذار يجب أن نقرعه”.

وأردف قائلاً: “شهدنا للأسف زيادة في خطاب الكراهية في أوروبا وزيادة في الخطاب التمييزي، ومن المهم أن يكون الزعماء السياسيون واضحين جداً في أنه لن يكون هناك تسامح على الإطلاق مع خطاب الكراهية أو أي محاولة للتقليل من شأن الآخرين”.

وأرجع تورك سبب صعود السياسات الشعبوية والمتطرفة إلى “جائحة كوفيد 19 وعواقبها، بما شمل ارتفاع تكاليف المعيشة التي حرمت شريحة كبيرة من السكان من حقوقها وأصابتها بخيبة أمل”.

وأضاف: “إن الأحزاب السياسية التقليدية لا تفكر أبداً في كيفية قيامها فعلياً بعملها للاستجابة لمظالم السكان والدوائر الانتخابية المشروعة”.

وحققت الأحزاب اليمينية المتطرفة مكاسب في البرلمان الأوروبي الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش