نيويورك-سانا

دعت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف كاثرين راسل إلى ضمان حماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة ومساندتهم وفقاً للقانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن الفتح المتقطع لمعابر غزة أمام شحنات الإمدادات الإنسانية غير كاف لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل هائل.

ولفتت راسل في بيان أوردته وكالة وفا اليوم إلى أن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي تشمل القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية.

وقالت المسؤولة الأممية: “إن ما رأته وسمعته في غزة كان مفجعاً لأنه لا يوجد فيها مكان آمن للأطفال الذين يصل عددهم إلى المليون”.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي عن ارتقاء 11320 شهيداً بينهم 4650 طفلاً و3145 امرأة في حصيلة غير نهائية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اعرف الفرق بين المحرر العرفي والرسمي وفقا للقانون

المحررات بأنواعها هي الدليل الرئيسي لإثبات الالتزامات بين أطراف المتعاقدين، إذ يترجم فيها بشكل مكتوب إرادة طرفي الاتفاق ولكن هناك فرقا بين المحرر العرفي والمحرر الرسمي في القانون، وهو ما سنحدده في السطور التالية.

المحررات الرسمية

قال عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، إن المحررات الرسمية هي التي يثبت فيها موظف عام أو شخص مكلف بخدمة عامة ما تم بين أو على يديه أو ما تلقاه من ذوي الشان وذلك طبقا للأوضاع القانونية وفي حدود سلطاته واختصاصه.

المحررات العرفية 

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن المحرر العرفي هي المحررات التي يكتبها ذوي الشأن ويوقعوها بإمضاءاتهم أو بأختامهم أو ببصمات أصابعهم ولا يتدخل موظف عام في كتابتها خلاف المحررات الرسمية، ومثالاً لذلك عقود البيع للمنقولات والعقارات والتي تقتصر فقط على توقيع طرفيها.

المحررات الرسمية تحوز حجية

ولفت إلى أن المحررات الرسمية تحوز حجية في التعاملات أكبر من المحررات العرفية بالإضافة إلى إعطاء ثقة في التعاملات بين جمهور المتعاملين بها، نظرا لأنها تمهر بخاتم شعار الجمهورية ويكون لها طرق معينة في التصديق عليها، فيختلف التعامل مثلاً في عقد بيع عرفي وعقد بيع مسجل في الشهر العقاري.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • اليونيسف: قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • اليونيسف : أوضاع الأطفال متردية للغاية في قطاع غزة
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • اعرف الفرق بين المحرر العرفي والرسمي وفقا للقانون
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا