أعلنت جماعة (اأنصار الله) الحوثي اليمنية، مساء أمس الثلاثاء، إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية ضد أهداف داخل إسرائيل. في وقت هدد زعيمها عبد الملك الحوثي، باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، إن القوات المسلحة التابعة للجماعة أطلقت دفعة جديدة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أن من ضمن هذه الأهداف مواقع حساسة (لم يذكرها) بمدينة إيلات (جنوب إسرائيل).

بيانٌ صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى(( وَكَانَ حَقًّا عَلَینَا نَصرُ ٱلمُؤمِنِینَ )) صدق الله العظيم
أطلقتْ قواتُنا المسلحةُ بعونِ اللهِ تعالى دفعةً منَ الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الإسرائيليِّ في الأراضي الفلسطينيةِ… pic.twitter.com/Ko8XkjyIU3

— العميد يحيى سريع (@army21ye) November 14, 2023

وأضاف أن هذه العملية جاءت بعد 24 ساعة من عملية أخرى نفذتها قوات الجماعة على الأهداف نفسها بواسطة طائرات مسيّرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق -أمس الثلاثاء- اعتراض صاروخ أرض-أرض قال، إنه أطلق على ما يبدو من اليمن تجاه مدينة إيلات على ساحل البحر الأحمر، وفق ما ذكرته هيئة البث الرسمية.

تهديد

في سياق متصل، توعّد زعيم جماعة الحوثي السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال عبد الملك الحوثي، في خطاب متلفز مساء أمس الثلاثاء، إن "أفراد القوة الصاروخية والطيران المسيّر نفذوا عمليات ضربت أهدافا لإسرائيل.. وسيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف لها".

وهدد زعيم الحوثيين قائلا، "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه".

وأضاف أنه "منذ بداية الأحداث في فلسطين، وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأميركي، وكلها لم نكترث لها"، وفق تعبيره.

وهذا أول خطاب لزعيم الحوثيين منذ بدء إعلان جماعته تنفيذ عمليات بالصواريخ والمسيّرات ضد إسرائيل.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى استهداف إسرائيل بعدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ. وأعقبها إعلانات عدة مماثلة.

وبعد العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي التي تسيطر على محافظات يمنية عدة -من ضمنها العاصمة صنعاء- دعمها للمقاومة الفلسطينية في مواجهة إسرائيل.

ومنذ 40 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة استشهد خلالها أكثر من 11 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن نحو 30 ألف جريح ودمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: البحر الأحمر جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أنها نفذت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهادي، استهدفت سفينتين إحداهما نفطية بريطانية تعرضت لإصابة بالغة، وهو ما اعترفت به وكالة أمن بحري بريطانية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان متلفز أن قوات الجماعة نفذت 3 عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة  ( CORDELIA MOON) النفطية البريطانية في البحر الأحمر بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة بالغة، وهو ما أكدت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية الملكية البريطانية.

وأضاف أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينة (MARATHOPOLIS)  في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، بينما العملية الثالثة تمثلت في استهداف السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة ، دون ذكر الجهة التابعة لها.

وأشار سريع إلى أنه تم استهداف السفينة  أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة (الحوثية) في البحر العربي، وتم استهدافها بطائرة مسيرة، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

بيان المتحدث الحوثي يأتي بعد أن أعلنت جماعته في وقت سابق اليوم، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة استهدفتا مدينتي يافا وإيلات وسط إسرائيل، مشيرة إلى تحقيق أهدافهما بنجاح.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لتشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا
  • جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتم
  • الحوثيون يستهدفون بالصواريخ المجنحة مواقع عسكرية بعمق إسرائيل
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن الدخول بـ”حرب مفتوحة مع إسرائيل”