أدى نحو 54 ألفا و279 طالب وطالبة بالشهادة الثانوية العامة ،اليوم الأحد، الامتحانات في مواد الجيولوجيا، والتفاضل والتكامل، وعلم النفس والاجتماع، موزعين على 158 لجنة إمتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية حفاظًا على سلامة الطلاب، والهيئة المشرفة الامتحانات.



وتباينت آراء طلاب القسم الأدبي حول أداء امتحان علم النفس والاجتماع، منهم من أكد أن الأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة، في حين أكد عدد آخر أن هناك بعض الأسئلة كانت غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز للإجابة عليها، فيما أعرب عدد من طلاب القسم العلمي عن رضاهم حول مستوي أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا،لافتين أن الأسئلة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، فيما أشار عدد آخر من الطلاب أن هناك بعض الأسئلة كانت محيرة في الإجابة واصفين إياها بالسهل الممتنع، وتباينت الآراء أيضا حول إمتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي رياضة، فمنهم من أكد أن الأسئلة جاءت مباشرة، وآخرين أكدوا أن هناك بعض الأسئلة كانت غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز للوصول للإجابة النموذجية.

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية،أن جميع اللجان مؤهلة لإستقبال الطلاب الشهادة الثانوية، لافتا أنه تم تشكيل لجان للمرور على المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، فضلا عن التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة، ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت .

وشدد وكيل أول الوزارة، على الإلتزام بجميع القواعد واللوائح، والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم، مؤكدا توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

أخبار متعلقة

54 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحاني الفيزياء والتاريخ

«تعليم الشرقية»: فتح باب التقديم الإلكتروني للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام والفني

الشرقية تباين أراء طلاب الجيولوجيا علم النفس والاجتماع التفاضل والتكامل في الشرقية الإجراءات الاحترازية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الشرقية تباين أراء طلاب الجيولوجيا علم النفس والاجتماع التفاضل والتكامل في الشرقية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، بلجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، حيث أكدت هدير جمال، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

 

فيما قالت شهد محمد، إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة، مشيرة إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

 

بينما اكد جعفر الشيخ، خبير اللغة الانحليزية بمحافظة بني سويف، ان الامتحان هو الاسهل خلال السنوات الاخيرة، وينقسم لـ3 اجزاء، 40% للطالب دون المتوسط، و30% للمتوسط، و30% للطالب فوق متوسط.

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، ي تقدم لها 19 ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة. 
 
واطمأن محافظ بني سويف، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله  مع غرفة عمليات الوزارة، من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى لكافة الشعب والأقسام. 
 
وحرص وكيل تعليم بني سويف، على التواصل مع مديري إدارات التعليم، من غرفة العمليات، قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول مظاريف الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية في الوقت المحدد لها وكذلك متابعة مرحلة تجميع أوراق الإجابة حتى وصولها إلى مقر مركز التوزيع وحتى توصيلها للكنترول، منوها عن تكليفاته بضرورة الالتزام بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز. 
 
كما تم التأكيد على تنبيه على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان باي تليفون أو أجهزة إلكترونية حديثة تساعد على الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش بمختلف أنواعه سواء تقليدي أو إليكتروني. 
 

مقالات مشابهة

  • عقب تعرضه لأزمة قلبية …محافظ الشرقية ينعي مراقب توفي فى امتحانات الثانوية العامة
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • كاميرا "المراقب" تُسقطه متورطًا في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا عن اللغة الإنجليزية: 60% من الأسئلة صعبة
  • تباين أراء طلبة الثانوية العامة اليوم ما بين مؤيد ومعارض في الإسكندرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة.. تباين ردود أفعال طلاب الإسماعيلية على امتحان اللغة الإنجليزية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة