السومرية نيوز – منوعات

وجدت دراسة جديدة، أن الأشخاص يميلون أكثر إلى الاعتقاد بأن صور الوجوه البيضاء الناتجة عن الذكاء الاصطناعي تبدو "واقعية " أكثر من صور الأشخاص الحقيقيين. ويقول الباحثون: "من اللافت للنظر أن وجوه الذكاء الاصطناعي البيضاء يمكن أن تبدو أكثر واقعية من الوجوه البشرية، ولا يدرك الناس أنهم يتعرضون للخداع".



وقال الفريق، الذي يضم باحثين من أستراليا والمملكة المتحدة وهولندا، إن النتائج التي توصلوا إليها لها آثار مهمة في العالم الحقيقي، بما في ذلك سرقة الهوية، مع احتمال تعرض الأشخاص للخداع من قبل المحتالين الرقميين.

ومع ذلك، قال الفريق إن النتائج لم تنطبق على صور الأشخاص ذوي البشرة الملونة، ربما لأن الخوارزمية المستخدمة لإنشاء وجوه الذكاء الاصطناعي تم تدريبها إلى حد كبير على صور الأشخاص البيض.

وقال الدكتور زاك ويتكوير، المعد المشارك للبحث من جامعة أمستردام، إن ذلك قد يكون له تداعيات على مجالات تتراوح من العلاج عبر الإنترنت إلى الروبوتات.

ويصف الفريق، في مجلة Psychological Science، كيف أجروا تجربتين. في إحداها، عُرض على المشاركين مجموعة مختارة مكونة من 100 وجه أبيض من الذكاء الاصطناعي، و100 وجه بشري أبيض.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل

أعرب معتز البطاوي، المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، عن أمله في أن لا تؤثر الأحداث الأخيرة في الكرة المصرية على نزاهة التحكيم في مباراة فريقه المرتقبة ضد الزمالك.

سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك

وتأتي هذه المباراة في ظل عودة الزمالك إلى الدوري بعد انسحابه المؤقت احتجاجًا على بعض السلبيات التي شابت المنافسة.

وفي تصريحاته عبر المركز الإعلامي للنادي، أشار البطاوي إلى الضغوط الكبيرة التي قد يواجهها طاقم التحكيم الدولي بقيادة طارق مجدي (حكم الساحة) ومحمد عادل (حكم تقنية الفيديو) خلال هذه المباراة.

اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟ تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا

أكد البطاوي على حرص سيراميكا كليوباترا على إقامة مباراة نزيهة مع الزمالك، مبنية على الاحترام المتبادل بين جميع أطراف المنظومة الرياضية. وشدد على أهمية العدالة التحكيمية في إطار المنافسة الشريفة، مشيرًا إلى أنها إحدى النقاط التي طالب بها الزمالك في اعتراضاته الأخيرة.

دعا البطاوي إلى تطبيق هذه المطالب عمليًا بدءًا من مباراة الفريقين، لضمان سير الدوري المصري بشكل عادل ونزيه.

مقالات مشابهة

  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة القليل من الحشمة 
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • برشلونة يثير الجدل بعد حذف تغريدة رحيل فيليكس وكانسيلو
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • "نفسي أموت".. إدوراد يثير الجدل بتصريح صادم
  • بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة
  • عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل