حث رئيس الأساقفة الأنجليكاني في القدس المطران حسام نعّوم، قادة الكنائس الإنجيلية الأسقفية في العالم، على العمل لوقف إطلاق النار وتحقيق السلام في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أهمية الاستمرار في العمل من أجل تحقيق السلام

وأكد المطران نعّوم خلال مشاركته في أعمال السينودس العام للكنيسة الإنجيلية الأسقفية، إلى جانب العديد من الأساقفة والقساوسة من أنحاء العالم، أهمية الاستمرار في العمل من أجل تحقيق السلام ووقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين، ووقف أشكال العنف كافة التي راح ضحيتها الأطفال والنساء وكبار السن.

ودعا قادة الكنائس الإنجيلية الأسقفية المشاركين في السينودس إلى الصلاة من أجل تحقيق السلام الدائم والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبذل جميع الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في الأرض المقدسة، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، طالب رئيس أساقفة كانتربري جاستين ويلبي في كلمته، بضرورة التحرك لوقف إطلاق النار وفتح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى الأوضاع الكارثية والمؤسفة التي يشهدها قطاع غزة المحاصر.

قصف المستشفيات والمدنيين المتواصل في غزة

وقال إن قصف المستشفيات والمدنيين المتواصل في غزة لا يمكن التسامح معه، ويخالف القانون الإنساني الدولي ويجب أن يتوقف فورا، مشيرا إلى أن الوضع الذي يواجه الموظفين والمرضى في مستشفيات غزة كارثي، ويجب القيام بكل شيء لاستعادة نظام الرعاية الصحية في غزة وحماية من هم في أمس الحاجة إليه.

وأضاف: أصلي من أجل الطاقم الشجاع والمرضى في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) الذي تديره الكنيسة الأنجليكانية في غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة في مستشفى المعمداني في 17 أكتوبر الماضي، أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، بعد قصفها المستشفى أثناء تواجد آلاف النازحين الذين لجأوا إليه عقب تدمير منازلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة إطلاق النار فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس.

إقرأ المزيد نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين تأكيدهم أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة المحتجزين الذين يقدر عددهم بـ120.

وأضاف المسؤولون أن جنرالات إسرائيل يعتقدون أن قواتهم تحتاج لوقت للتعافي في حال حرب برية ضد حزب الله، كما يظنون أنه يمكن للهدنة مع حماس أيضا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب الله.

ونقلت الصحيفة عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق قوله إن الجيش يدعم بالكامل صفقة التبادل ووقف إطلاق النار، وذكر أن مسؤولي الجيش يعتقدون بإمكان العودة والاشتباك مع حماس لاحقا.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين إسرائيلين إن الجيش يخشى من حرب وصفها بـ"الأبدية" تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجيا.

وقال المسؤولون إن "إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا لإسرائيل"، وفق تعبيرهم.

يأتي ذلك، بينما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي يتقدم إلى "نهاية مرحلة القضاء" على "جيش" حركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو متحدثا أمام مجموعة من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين والدوليين الذين يدرسون في كلية الأمن القومي "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جدا للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت الاثنين إن القيادة السياسية في تل أبيب أعطت ضوءا أخضر للقيادة العسكرية لإنهاء المرحلة الحالية من الحرب على غزة والانتقال تدريجيا خلال هذا الشهر للمرحلة الثالثة.

وأفادت القناة العبرية بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية جنوبي قطاع غزة، وكذلك في "ممر نتساريم" الذي يفصل الجيش من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

وسبق أن أشارت القوات الإسرائيلية إلى أن عمليتها في رفح التي تهدف إلى القضاء على حماس تقترب من نهايتها.

وأشارت "كان 11"، نقلا عن مصادر مطلعة على المداولات بين المستويين السياسي والعسكري، إلى أن القيادة السياسية في إسرائيل صادقت على "الانتقال تدريجيا إلى المرحلة الثالثة من الحرب خلال شهر يوليو الجاري"، موضحة أن العملية الانتقالية نفسها ستكون مرتبطة بالمفاوضات لإطلاق سراح الرهائن والمفاوضات مع حزب الله في لبنان.

المصدر: نيويورك تايمز+ وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • قادة كتائب إسرائيلية يتحدثون عن حالة إنهاك بين جنودهم بغزة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة