شاطئ النيزك في مرسى علم بالبحر الأحمر هو موقع سياحي مشهور يقع جنب  مصر، يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة النيازك والشهب.

تعتبر مدينة مرسى علم موقعًا مثاليًا لرصد النيازك بسبب قلة التلوث الضوئي في المنطقة واستقرار الأحوال الجوية، تقع المدينة على ساحل البحر الأحمر وهي محاطة بالصحراء، مما يخلق بيئة مثالية للمشاهدة الفلكية.

في الليالي الصافية والمظلمة، يكون بإمكان الزوار مشاهدة النيازك والشهب وهي تتساقط من  السماء يُعتقد أن موقع شاطئ النيزك في مرسى علم هو أحد أفضل الأماكن على وجه الأرض لرؤية ظاهرة "الأمطار الشهابية"، حيث يمكن رؤية مئات الشهب في السماء خلال فترة وجيزة.

وإذا كنت تنوي زيارة شاطئ النيزك في مرسى علم، فإن الأوقات المناسبة للزيارة تكون خلال الليالي الصافية والمظلمة، ويفضل تجنب الأضواء الساطعة والتلوث الضوئي قد تحتاج أيضًا إلى الصبر والانتظار لبعض الوقت حتى تشاهد النيازك والشهب، حيث أنها قد تكون ظواهر طبيعية نادرة.

ومرسى علم توفر العديد من المنتجعات والفنادق التي توفر إقامة مريحة للزوار، ويمكنك أيضًا استكشاف جمال البحر الأحمر وممارسة الأنشطة المائية مثل الغطس والغوص في الشعاب المرجانية الرائعة في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر منتجع نيازك مشاهد قرار إستكشاف الأحوال الجوية الاوروبي الشعاب المرجانية المنتجعات مرسى علم تساقط الانتظار مثال احوال الجو موقع سياحي وجه الارض ساحل البحر الاحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم

نشرت فضائية عربية تقرير قامت بنقله من مجلة ألمانية شهيرة تحدثت فيه عن رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد تغزلت مجلة هاليرشالو الالمانية, في “البرهان” وفقاً لما قرأ مذيع القناة من موقع الصحيفة الألمانية.

ووصفت “هاليرشالو”, قائد الجيش السوداني, بأنه أخطر جنرال في العالم في الوقت الحالي, بعد نجاحه في تدمير قوات الدعم السريع المتمردة, وبعد مقولته الشهيرة “الحفر بالإبرة”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • قوافل إنسانية وطبية بمحافظة الإسماعيلية.. الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان" (صور)
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • سجن تدمر.. بناه الفرنسيون اصطبلا للخيول وتحوّل إلى واحد من أسوأ سجون العالم
  • لا مكان للضعفاء