شدد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، الأربعاء، إن "محاولة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تصوير اقتحام جيشه لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة كأنه إنجاز لا يتعدى كونه مراهقة سياسية ومسرحية مكشوفة لن تنطلي على أحد".

وقال الرشق في مقطع مصور نشر عبر قناة "حماس" في تطبيق "تلغرام"، إن "وصول دبابات الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى الشفاء ليس إنجازا؛ فالمستشفى مرفق مدني طبي وليس ثكنة عسكرية".



#عزت_الرشق #اقتحام_مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/a0mkoZencB — #Birow (@Qxj9EpiXyt9sd0O) November 15, 2023
وأضاف أن "عمر مستشفى الشفاء أكبر من عمر دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو يؤوي مرضى ومصابين وأطباء وممرضين ونازحين أيضا".

وشدد على أن "محاولة تصوير نتنياهو وجيشه اقتحام مستشفى الشفاء كأنه انتصار يعبر عن الفشل والارتباك وعمق الهزيمة التي يتكبدونها".

وفجر الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، زاعما وجود مقاتلين من المقاومة داخله، وهو ما نفته الكوادر الطبية والمقاومة مرارا.

ومنذ الجمعة الماضية، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي الذي يؤوي المئات من المرضى والنازحين والكوادر الطبية. كما استهدفته قواته بالقصف المتواصل والقنص لكل من يحاول الخروج منه. 


وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهداف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لاسيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11320 شهيدا؛ بينهم 4650 طفلا و3145 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة مستشفى الشفاء فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، فيما اعتقل شاب رابع عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • تقارير إسرائيلية: السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائي
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس