صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@00:10:55 GMT

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم العالمي للسكري

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

احتفلت شرطة أبوظبي باليوم العالمي للتوعية من مخاطر داء السكري، الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام، ونظمت بهذه المناسبة ورشة بعنوان "حياتك مع داء السكري" نفذتها مديرية شرطة منطقة الظفرة بالتعاون مع مستشفيات الظفرة، للتوعية بسبل الوقاية من المرض، تضمنت إجراء فحوص طبية للمنتسبين، وتقديم هدايا للمشاركين، وتوزيع كتيبات توعوية على الجمهور.

   

وأكد العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة حرص شرطة أبوظبي على دعم جهود التصدي للمرض، وتوعية المنتسبين والمتعاملين بمخاطر السكري وكيفية الوقاية منه، وتجنب مسبباته وتشجيعهم على تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.

ونفذت مديرية المرور والدوريات مبادرات توعوية في كل من أبوظبي والعين، حيث وزعت دورية السعادة في العاصمة أبوظبي الهدايا والورود على المرضى في "مستشفى إمبريال" إلى جانب الاطمئنان على صحتهم وتعريف الأهالي والزوار على أهدافها وجهودها في الحث على الالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.

 

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تنظم ورشة توعوية للوقاية من السكري محاضرة للتوعية بمرض السكري في العين

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات، حرص شرطة أبوظبي على إطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة إلى زيادة التوعية والتثقيف بمرض السكري، مشيراً إلى أن انخفاض نسبة السكر في الدم يؤثر على الانتباه والتركيز والرؤية خلال قيادة المركبة، لافتاً إلى أهمية ردود أفعال السائقين الإيجابية وتيقظهم لما يدور حولهم من أحداث أثناء قيادة المركبة.

 

ونظمت إدارة مرور العين بالتعاون مع مستشفى "إن أم سي" في المدينة أنشطة لتوعية العاملين والمراجعين بمخاطر مرض السكري، بحضور العقيد سيف نعيف العامري نائب مدير الإدارة، تضمنت إجراء فحوص طبية مثل قياس  ضغط الدم والكوليسترول والوزن وفحوص القدم وتقديم النصائح والإرشادات الطبية بهدف المحافظة على الصحة.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي السكري شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى

شمسان بوست / عدن:

نظمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى، اليوم، عدد من البرامج التدريبية في المحافظات المحررة تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ17من سبتمبر من كل عام، بدعم من مستشفى عدن الألماني.

وتضمنت الفعاليات، إقامة دورة تدريبية في مجال جودة الرعاية الصحية الأولية يشارك فيها 80 كادراً من الأطباء ومسؤولي الجودة والفنيين في المستشفيات الخاصة بمحافظة عدن، والتي تهدف على مدى ثلاثة أيام، اكساب المشاركين معارف ومهارات علمية تهدف إلى رفع القدرات في مجال جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى، والتعرف على الأهداف الدولية لسلامة المرضى، ومفهوم السلامة واعباءها، وتقييم المخاطر في مكافحة العدوى والأمراض المنقولة بالدم، وكذا الاحتياطات القياسية والاحترازات الأساسية، ونظافة البيئة، والحوكمة ومفاهيمها، واللقاح والعلاج والتشخيص والمضاعفات.

وأكد وكيل زرارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش، على ضرورة الاستفادة القصوى من مفردات الدورة..مشدداً على ضرورة تعزيز مفاهيم الجودة والعمل على الحفاظ على سلامة المرضى.

فيما حث مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي، المشاركين على ضرورة انتهاج الطرق المثلى في التشخيص السليم للمرضى لتحقيق نتائج ذات أثر ملموس في مراحل العلاج المختلفة للمريض


من جانبه. ودعا مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سلمان، إلى تظافر الجهود في تطبيق مفاهيم الجودة في المرافق الصحية والعمل على إعداد الخطط الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون