سرايا - قالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، كاثرين راسل: إن ما رأته وسمعته في غزة كان مفجعا لأنه لا يوجد فيها مكان آمن للأطفال الذين يصل عددهم إلى المليون.


وأضافت راسل في بيان صحفي، أن الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال تشمل القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية.




واستشهد في غزة حوالي 4600 طفل، وأصيب أيضا 9 آلاف بجروح، فيما فقد نحو 1500 يُعتقد أنهم مدفونون تحت أنقاض المباني والمنازل المنهارة.


وأكدت المسؤولة الأممية أن الفتح المتقطع لمعابر غزة الحدودية أمام شحنات الإمدادات الإنسانية غير كاف لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل هائل، داعية إلى ضمان حماية الأطفال ومساندتهم، وفقا للقانون الدولي الإنساني. وقال تقرير أممي صدر عن مكتب الشؤون الإنسانية (أوتشا) اليوم الأربعاء، "ولليوم الرابع على التوالي، وفي أعقاب انهيار الخدمات والاتصالات في المستشفيات في الشمال، لم تقم وزارة الصحة في غزة بتحديث أرقام الضحايا". وفي العاشر من الشهر الجاري، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة 11078 شهيدا، وتم الإبلاغ عن فقدان حوالي 2700 آخرين محاصرين أو تحت الأنقاض، فيما أصيب 27490 فلسطينيا بجروح مختلفة.


إقرأ أيضاً : مدير عام مستشفيات غزة: تواصلنا مع مصر من أجل الأطفال الخدج ولم تردإقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية" تعلق على اقتحام مشفى الشفاء في غزةإقرأ أيضاً : بايدن: الصين تعاني من "مشاكل فعلية" في عهد الرئيس الحالي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة غزة اليوم الصحة غزة غزة مصر الصين الصحة اليوم بايدن غزة الشفاء الرئيس فی غزة

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب

وضعت مبادرة «حياة كريمة» مبادئ أساسية للاهتمام بالطفل وتربية النشء، منذ أن تأسست عام 2019، وكان أبرز هذه الاسهامات تدشين مسرحا للطفل، لتوفير تربية صحية لهم وإتاحة مختلف الأنشطة، لنشر الثقافة وحب القراءة ورعاية المواهب، ولتنمية الفكر والوعي لدى الأجيال الصغيرة.

مسرح الطفل في حياة كريمة 

يهدف مسرح الطفل لتنفيذ محور بناء الأجيال القادمة، فيما يتعلق بالتثقيف والتوعية وتنمية المواهب، وتقدمه مبادرة حياة كريمة للأطفال المتواجدين في كل القرى، ويشارك فيه عدد من المتطوعين من الشباب بتقديم الأنشطة المختلفة. 

معلومات عن مسرح الطفل

بحسب الموقع الرسمي لموقع حياة كريمة، فإن مسرح الطفل يهدف إلى تقديم خدمة للأطفال يستمتعون بها ويجمعون من خلالها المعلومات من خلال الكثير من الأنشطة وهي:

كل قرية تضم مسرحا للطفل. يقدم فنونًا مصرية أصيلة تشبه تراث كل قرية لتفتيح آفاق الطفل. على خشبة المسرح تناقش المشكلات الاجتماعية لتثقيف الأطفال مثل مشكلة الزواج المبكر. مسرح الطفل ممتع وبسيط ويتبنى المواهب. عرض معلومات بسيطة فيه يحتفظ بها الأطفال ويتعلموا. يضم متطوعين من شباب في الجامعات.  يتضمن مسرح الطفل الكثير من الفعاليات الثقافية الترفيهية التي تقدمها حياة كريمة.   مميزات مسرح الطفل في حياة كريمة  

وقالت شادن عصام الدين منسق مسرح حياة كريمة، خلال لقاء سابق في برنامج التاسعة، المُذاع على قناة الأولى، إنه يتميز بالعديد من النشاطات، تتمثل في:

يحتوي مسرح الطفل على مجموعة من الورش الفنية والتراثية. يقدم العديد من المحاضرات الفنية والثقافية والتوعوية. يحتوي على عروض أراجوز للأطفال، وتنورة، ومسرح عرائس. به فرص لاكتشاف المواهب فى كافة المجالات الثقافية والفنية. في مسرح الطفل بحياة كريمة يتم عقد ندوات به لتنمية الفكر والوعي والثقافة. اكتشاف المواهب من الأطفال لدعمهم فنيًا.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»
  • فوائد تعليم صناعة الرسوم المتحركة للأطفال.. يقدمها مهرجان «نبتة» في العلمين
  • معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم
  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف