شفق نيوز:
2024-07-01@22:18:21 GMT

منخفض من السماء يقلب أجواء بغداد (صور)

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

منخفض من السماء يقلب أجواء بغداد (صور)

شفق نيوز / تأثرت العاصمة بغداد ومناطق الفرات الأوسط، بمنخفض جوي جديد، ما تسبب بتساقط أمطار متباينة الغزارة من منطقة لأخرى.

ووثقت عدسة وكالة شفق نيوز، أجواء بغداد صباح الأربعاء، حيث الهواء النقي و رائحة الشتاء، بعد توقف يبدو مؤقتاً لتساقط المطر.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية، تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال يومي الأربعاء والخميس، تؤدي إلى تساقط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة، نتيجة منخفض جوي قادم من البحر الأحمر.

بدوره، أشار المتنبئ الجوي صادق عطية، إلى أن "درجات الحرارة في العراق ستكون متذبذبة ما بين ارتفاع وانخفاض بسبب تأثير عبور المنخفضات الجوية خلال هذه الأيام وهذا يسبب اختلافا في تأثير الكتل الهوائية على البلاد".

وتوقع عطية، خلال منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تشهد البلاد قبل نهاية الأسبوع المقبل، وبعد تأثير الحالة الجوية الثانية، انخفاضاً واضحاً بدرجات الحرارة، خصوصا في مناطق وسط وغرب وشمال البلاد".

ويوم الاثنين الماضي، أطلق عطية، جملة تحذيرات من أجواء العراق، خلال الأيام الأربعاء والخميس والجمعة، وذلك بعد ترجيحات باجتياح سحب "سوبر سيل" العملاقة لسماء البلاد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد هطول الامطار منخفض جوي انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

علق الخبير في الشأن الاقتصادي مصطفى اكرم حنتوش، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، على تأثير ارتفاع درجات الحرارة على أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف بصورة عامة، ليس له تأثير على رفع أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد سواء على المنازل او المحال التجارية وغيرها، فهذا الامر مرتبط بقضية العرض والطلب ويكون بحسب المناطق واهميتها التجارية وغيرها".

وبين ان "ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ربما يكون له تأثير على رفع أسعار بعض الأجهزة الكهربائية، خاصة المتعلقة بالتبريد وغيرها، فهذه الأجهزة ترتفع صيفا لكثرة الطلب عليها وتقل أسعار في الشتاء بسبب قلة الطلب عليها، فكل شيء بالواقع الاقتصادي متعلق بالعرض والطلب، والعقارات كشراء او ايجار عليها طلب كبير ولهذا نرى أسعارها ترتفع ولا تتأثر باي بدرجات الحرارة وغيرها".


مقالات مشابهة

  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟
  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي