اقتحم الجيش الاسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وبدأ ما قال انها "عملية دقيقة" ومحددة ضد حركة حماس التي حملته مسؤولية تداعيات هذه الخطوة، فيما دعا البيت الابيض الى "حماية المستشفيات والمرضى".

وقال بيان للجيش الاسرائيلي ان وحدات تابعة له بدأ تنفيذ "عملية دقيقة" و"في منطقة محدّدة: في مستشفى الشفاء ضد حركة حماس.

واضاف ان العملية جاءت بناء على ما وصفها بانها ضرورات عملياتية وبناء على معلومات استخباراتية.

وزعم الجيش انه بهدف عدم الحاق الضرر بالمدنيين المتواجدين في المستشفى ممن قال ان حماس تستغلهم كدروع بشرية، فقد حرص على ان ترافق الوحدات المقتحمة طواقم طبية واشخاص يتحدثون العربية، مشيرا الى ان هؤلاء خضعوا لتدريبات مسبقة على العمل في هذه البيئة الحساسة والمعقدة.

وادعى المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي في منشور على منصة "اكس" انه تم ابلاغ ادارة المستشفى بمنع الدخول الى المجمع مسبقا قبل العملية التي قال انه سيتم خلالها نقل حاضنات خدج ومستلزمات طبية وحليب بمركبات مخصصة للرضع الى داخل المستشفى.

وفي وقت سابق اعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة ان قوات الاحتلال اتصلت بوكيل الوزارة لتحذره من انها على وشك اقتحام المستشفى، ولتعطي توجيهاتها للمتواجدين بالابتعاد عن النوافذ حتى لا يتعرضوا للقتل.

وتعليقا على عملية الاقتحام، فقد شدد البيت الابيض على لسان جون كيربي المتحدث باسم مجلس الامن القومي على ضرورة "حماية المستشفيات والمرضى".

وفيما تحاشى التعليق على تفاصيل العملية العسكرية الجارية من قبل الجيش الاسرائيلي داخل مستشفى الشفاء، لكن كيربي كرر ان بلاده لا ترغب في رؤية اشتباكات مسلحة داخل مستشفى او قصف من الجو لمستشفى يؤوي ابرياء يبحثون عن الرعاية الصحية ولا حول لهم ولا قوة.

واضاف ان الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية هؤلاء المرضى عالقين وسط النيران، مشددا على انه يجب حمايتهم وحماية المستشفيات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

وفد طب الأقصر يشيد بتجهيزات مستشفى شفاء الأورمان


زار  وفد كلية طب الاقصر بطيبة شمال الأقصر، مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج السرطان بالمجان  وللتعرف على أقسام المستشفى المختلفة ودعم الأطفال المرضى الذين يتلقون العلاج المجاني بالمستشفى خلال رحلتهم العلاجية.

وكان في استقبال وفد كلية الطب فريق العلاقات العامة حيث اصطحبهم في جولة تفقدية لأقسام العلاج المختلفة وبنك الدم والصيدلية الإكلينيكية، بجانب تفقد معامل المستشفى في مقدمتها معمل الباثولوجي، والذي نال ثناء "شعبان" على ما رآه من إمكانيات عالمية متوفرة بالمستشفى لصالح خدمة المرضى.

وأبدى وفد كلية الطب بجامعة الأقصر انبهارهم  خلال زيارتهم للمستشفى مؤكدين أن ما رآه على أرض الواقع من تجهيزات ومعدات وأجهزة قياسية بأقسام المستشفى يفوق الوصف، مشيرين إلى أن مستشفى شفاء الأورمان تضاهي كبرى المستشفيات العالمية، بالإضافة إلى كونها الصرح الطبي العملاق الذى يساهم في علاج المرضى من الأطفال والكبار وبعمل على زيادة نسب الشفاء من المرض.

ورحب الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، بزيارة وفد كلية الطب للتعرف على إمكانيات المستشفى وما تقدمه من خدمات طبية مميزة للمرضى من أبناء الصعيد، مشيدا بدور كافة المؤسسات في دعم المرضى خلال رحلتهم العلاجية في مستشفى شفاء الأورمان.

 

IMG-20240714-WA0046 IMG-20240714-WA0047 IMG-20240714-WA0048 IMG-20240714-WA0049

مقالات مشابهة

  • وفد طب الأقصر يشيد بتجهيزات مستشفى شفاء الأورمان
  • مدعي سابق بالجنائية الدولية يشدد: يجب تحقيق عاجل في "مذبحة المواصي" كجريمة حرب
  • من إسرائيل.. تفاصيل جديدة عن استهداف الضيف وموعد تحديد مصيره
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي بحي ثالث
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد المجمع الطبي بحي ثالث
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد المجمع الطبي ويؤكد على حسن معاملة المرضى
  • "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة
  • غزة .. خروج مستشفى أصدقاء المريض عن الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يقر رسميا بفشله في حماية مستوطنة بئيريفي 7 أكتوبر
  • محافظ بورسعيد يتفقد «مجمع الشفاء الطبي» ومستشفى الرمد لمتابعة سير وانتظام العمل