موقع 24:
2024-07-05@23:01:06 GMT

ترودو: قتل إسرائيل للأطفال في غزة يجب أن يتوقف

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

ترودو: قتل إسرائيل للأطفال في غزة يجب أن يتوقف

في أشد انتقاداته لإسرائيل منذ اندلاع الحرب ضد حماس قبل أكثر من شهر.. قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس الثلاثاء، إن "قتل النساء والأطفال والرضع في قطاع غزة المحاصر يجب أن يتوقف".

وتمسكت كندا بموقفها بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد حماس، بعد أن هاجمت الحركة الفلسطينية جنوب إسرائيل الشهر الماضي، ما أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 200 رهينة، حسبما قالت إسرائيل.

ولكن مثل الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، عبرت كندا عن قلقها المتزايد بشأن ارتفاع عدد القتلى في الجيب المدمر، حيث يقول مسؤولو الصحة المحليون إن 11 ألفاً قُتلوا منذ بدء الصراع.

❗️@JustinTrudeau urges Israel to show “maximum restraint” in Gaza, and says “the killing of women and children … of babies … has to stop.” But he STILL refuses to withdraw Canada’s support for Israel’s murderous war! If he wants the killing to stop, demand a #CeasefireNow! pic.twitter.com/1GxniDEe6e

— Canadians for Justice and Peace in the Middle East (@CJPME) November 14, 2023

وقال ترودو: "أحث حكومة إسرائيل على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.. العالم يشاهد على شاشات التلفزيون وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، نستمع إلى شهادات الأطباء وأفراد الأسر والناجين والأطفال الذين فقدوا والديهم"، وأضاف في مؤتمر صحفي في إقليم كولومبيا البريطانية غرب البلاد "العالم يشهد هذا القتل للنساء والأطفال والرضع. هذا يجب أن يتوقف".

وذكر الطاقم الطبي في مستشفى الشفاء، أن حياة 36 رضيعاً باتت على المحك، مضيفاً أنه لا توجد آلية واضحة لنقلهم.. وتوفي 3 من أصل 39 رضيعاً منذ أن نفد الوقود من أكبر مستشفى في غزة هذا الأسبوع.

وقال ترودو أيضاً إن "حماس عليها التوقف عن استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية، وإنه يجب عليها إطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم"، وأضاف أنه تم إجلاء نحو 350 من المواطنين الكنديين والحاصلين على الإقامة الدائمة وأفراد أسرهم من غزة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل كندا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض شرط حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الاحتلال أعلن رفضه شرط حركة حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن فريق التفاوض، بقيادة رئيس الموساد، كان قد حضر اجتماعات مع الوسطاء في اتفاق الوصول لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قطار إسبانيا لا يتوقف.. الماتادور يسقط ألمانيا ويعبر لنصف نهائي أمم أوروبا
  • إسرائيل ترفض شرط حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • القرار النهائي لصفقة الأسري يتوقف على نتنياهو
  • رئيس الوزراء الكندي يرفض التنحي ويصر على مواجهة اليمين المتصاعد
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف حرب غزة
  • "الموساد": إسرائيل تدرس رد "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • خوري تبحث مع عدل الدبيبة سبل تحسين ظروف احتجاز النساء والأطفال