توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم، أن فرص هطول الأمطار لا تزال مهيأة، من رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، وبين المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان، عسير.

في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، ويلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

من جانبها أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق اختبارات اليوم، في جميع المدارس بالعاصمة المقدسة، ومحافظات الجموم والكامل وبحرة.

وقالت الإدارة في بيانها: بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الاختبارات ليوم الغد الأربعاء بجميع مدارس العاصمة المقدسة، ومحافظات الجموم والكامل وبحرة، إلى جانب تعليق حضور منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، مبينة بأنه سيُعقد الاختبار المؤجل مع اختبار يوم الخميس 2 / 5 / 1445 هـ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدينة المنورة مكة المكرمة تعطيل الدراسة الأرصاد اليوم أهم الآخبار الأمطار في المملكة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على منطقة جازان

المناطق_جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، وجريان السيول، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وصامطة والطوال، وأمطار متوسطة على محافظات ضمد، وصبيا، وأبوعريش، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

كما نبَّه من رياح شديدة وأتربة مثارة وشبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الموج على مدينة جيزان ، ومحافظات جزر فرسان، والدرب، وبيش.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات 4 يوليو 2024 - 12:26 مساءً أمطار غزيرة على منطقة الباحة 4 يوليو 2024 - 11:30 صباحًا

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • توقعات برياح سطحية على نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك الشرقية والرياض. وسحب رعدية ممطرة على جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة.
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات