يبحث الكثير من أولياء الأمور عن البديل لـ الثانوية العامة، للهروب من الضغط النفسى والمادى، وتعد المدارس الثانوية الفنية للتمريض أحد البدائل المناسبة للطلبة، وأعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن فتح باب القبول لـ المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023-2024 والتى تناسب شريحة كبيرة من الطلاب.

أخبار متعلقة

رابط وخطوات التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوى العام والفني 2023-2024

«بدل الحر وزحمة المرور» .. خطوات تجديد رخصة السيارة أون لاين 2023

شروط وخطوات التحويل بين المدارس إلكترونيا 2023 - 2024

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض

1. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقدم ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (230 ) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول .

2. أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز اداري على حده ( المربع السكنى ) حرصا على مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظه .

3. المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك .

4. عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة .

5. تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب اقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الامر

6. ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج اثناء فترة الدراسة.
7. ألا تكون بطاقه الرقم القومى للأب /الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين .
8. في حالة وفاة الاب أو إنفصال الزوجين وحصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط ( الصف الثالث الإعدادى ) من نفس المحافظه إحضار ما يفيد من المستندات الأتية :- (بطاقة الرقم القومى لولى الامر (الوالد / الوالدة ) أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الاقل .
9. الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق أولا ثم يشترط إجتياز الإختبارات الأتية :-
10.. إختبار الاملاء في اللغة العربية وإختبار القدرات ويشمل اختبار القدرات مايلي سواء تحريريا أو شفهيا ( اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى ) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70%من درجة كل مادة .
11. ثم إجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية – قوةالملاحظة – اللباقة في الحديث –سرعةالاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق –التناسق بين الطول والوزن) .
12- ثم الكشف الطبي يتم بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات- كشف لياقة طبية للوظيفة ) والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .

وشددت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية أنه لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبول إلا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.
• مع العلم بأن الاختبارات ستجرى لمرة واحدة فقط ولن يتم إعادتها مرة أخرى تحت أي ظرف من الظروف
• لا يوجد استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية .

الإجراءات المتبعة بعد اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة للطلبة :

• اقرار على ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لا يعتبر مقبولا إلا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة ،وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الاصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا ألا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل .
• تعهد على الطالب / الطالبة وولي الامر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .
• عدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة .
• عدم النقل نهائيا من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة حيث أن القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز ادارى لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز.
• التعهد في حال اكتشاف التزوير في أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيا .

التقديم اونلاين فقط متاح اعتبارا من الخميس الموافق 6/7/2023 وحتى الأربعاء الموافق 19/7/2023 (14 يوم ) فقط عن طريق اللينك :

https://tatc-gothi.gov.eg/product/nursing

ولن تقبل أي طلبات باليد نهائيا، وتبلغ قيمه ملف التقديم (150ج) تدفع بالفيزا فقط عن طريق رابط التقديم، مع العلم الاوراق المقدمة (صور الشهادات والرقم القومي ) وقيمة ملف الالتحاق لاتسترد في حاله عدم القبول.

المدارس التابعه للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

مدارس تمريض للبنات فقط:

محافظة القاهرة:- (احمد ماهر التعليمي-الساحل التعليمي- المطرية التعليمى- الجلاء التعليمي- معهد السكر)

محافظة الجيزة :-( معهد التأهيل الحركى (شلل الاطفال )- معهد القلب- معهد الرمدالتذكارى- معهد امراض الجهاز الهضمى والأمراض المعدية)

محافطة القليوبية (بنها التعليمي)
محافظة المنوفية (شبين الكوم التعليمي)
مدينة دمنهور :- (دمنهور التعليمي)
محافظة الإسكندرية: (المبره التعليمي)
محافظة سوهاج ( سوهاج التعليمي)
محافظة قنا ( قفط التعليمي)
محافظة الإسماعيلية (أورام الإسماعيلية)
محافظة الشرقية (الأحرار التعليمي)
محافظة الشرقية (الأحرار التعليمي بنات )

مدارس بنين فقط :-

محافظة القاهرة ( معهد الكلي والمسالك بالمطرية)
محافظة الشرقية ( الاحرار التعليمى)

اقرأ أيضا: رابط التقديم الإلكترونى للصف الأول الثانوى العام والفنى 2023-2024

التقديم بدأ.. خطوات التحويل بين المدارس إلكترونيا (حكومية/ تجريبية/ خاصة)

المدارس الثانوية الفنية للتمريض مدارس التمريض المدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 قواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض مدارس التمريض بالشرقية مدارس التمريض بالاسكندرية مدارس التمريض 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: مدارس التمريض مدارس التمريض 2023

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟

الثانوية العامة 2024.. يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي عن طريقة توزيع درجات المواد الدراسية الخاصة بالشعبة المقيد بها كل طالب، بالإضافة إلى درجات الرأفة لكل مادة، والقواعد التي تحددها وضوابط استحقاقها.

وفيما يلي، ننشر لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول توزيع درجات مواد الثانوية العامة 2024.

الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟ضوابط إضافة درجات الرأفة للطلاب

درجات الرأفة في الثانوية العامة ليست ثابتة، بل تختلف من مادة لأخرى، وتُمنح هذه الدرجات بنسبة تتراوح بين 5% و10% من إجمالي درجات كل مادة، بهدف مساعدة الطلاب على تجنب الرسوب.

وتُخصص درجات الرأفة للطلاب الذين هم على وشك النجاح، بحيث تُحول حالاتهم من راسب إلى ناجح، ما يسمح لهم بتفادي امتحانات الدور الثاني.

ويتم تطبيق درجات الرأفة بشكل يتيح للطلاب الذين رسبوا في ثلاث مواد أن يدخلوا امتحانات الدور الثاني في مادتين فقط بدلًا من إعادة السنة الدراسية بأكملها. هذا يحدث في حالة كان الطالب قريبًا من النجاح في إحدى المواد الثلاث التي رسب فيها قبل تطبيق درجات الرأفة. بهذه الطريقة، يمكن رفع درجة الطالب في مادة واحدة ليصبح راسبًا في مادتين فقط بدلًا من ثلاث، مما يمنحه فرصة لتحسين أدائه في امتحانات الدور الثاني.

عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مجموع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي هو 410 درجات، مقسمين على التالي:

يقدر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 بــ 80 درجة.يقدر امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 بــ 50 درجة.يقدر امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 بــ 40 درجة.يقدر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الجيولوجيا ولعلوم البيئية للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • هذه شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط التقديم في مدارس البترول 2024
  • فتح باب التقديم بمدارس التمريض الفنية بالدقهلية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوى التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024-2025