صدى البلد:
2024-09-17@05:40:00 GMT

مكتبة مصر العامة تحتفل بأعياد الطفولة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

تطلق مكتبة مصر العامة احتفالية بأعياد الطفولة، للأطفال من سن 4 إلى 14 سنة يوم الجمعة 17 نوفمبر الساعة الواحدة ظهرا على أن يتضمن الحفل عرض الساحر وشو للعرائس ومسابقات حركية ورسم على الوجوه وهدايا وجوائز مختلفة.

وكانت مكتبة مصر العامة نظمت فى آخر فعالياتها ندوة بعنوان "معني الصمود النفسي" حاضر فيها الدكتور أحمد فرج، أخصائي نفسي أكلينيكي ودارت الندوة حول المحاور التالية الصلابة النفسية، كيف يكون الإنسان سويا يحمي مقدراته وأفكار ومشاعره ومواهبه وأحساسه، المقاومة ضد الصدمات، كيف يتعلم الإنسان تحمل الكرب والصدمات ويستخدم مهارات التفكير والتوكيدية والمرونة وخلق القدرة علي صنع البدائل.

قصة صورة.. هل قصة القزم سمير والطويل الأعمى محمد خرافات أم حقيقة؟ فعاليات فنية بالغربية ضمن احتفالات قصور الثقافة بعيد الطفولة

وقد تأسست مكتبة مصر العامة عام 1995 ومنذ ذلك الحين عملت على إنشاء مكتبات إقليمية في جميع محافظات مصر تعمل على نسق مكتبة مصر العامة الرئيسية لتكوين شبكة للمكتبات العامة العصرية في مصر، بحيث يتم الربط الإلكتروني بين هذه المكتبات في منظومة واحدة يستفيد منها جميع أفراد الشعب المصري، على أن تقدم مكتبة مصر العامة بالجيزة الاستشارات الفنية والتدريبية والتقويمية لهذه المكتبات كما تم افتتاح عدد من المكتبات بدعم من صندوق مكتبات مصر العامة بالمحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر أعياد الطفولة الشعب المصري صندوق مكتبات مصر للمكتبات العامة مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. شرطة دبي تكشف عن تفاصيل حادث فهد المولد

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، أن لاعب كرة القدم السعودي فهد المولد تعرض لحادث خلال وجوده في إجازة قصيرة في دبي، عندما سقط من شرفة منزله بالدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع أثناء وجوده في الشرفة.

قال الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، نقلاً عن القيادة العامة لشرطة دبي: "الحالة الصحية للاعب فهد المولد تحت المراقبة، حيث يرقد في العناية المركزة في إحدى مستشفيات دبي، وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له".

وفي إطار التزامها بالشفافية، تؤكد القيادة العامة لشرطة دبي أن التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • «صديق الطفولة» يهدي هدف الفوز لـ «المولد»
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • ابتهالات وتوزيع حلوى.. «الداخلية» تحتفل مع النزلاء بالمولد النبوي الشريف
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • رسمياً.. شرطة دبي تكشف عن تفاصيل حادث فهد المولد
  • من ذكريات الطفولة الجميلة