كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الصين تواجه "مشاكل حقيقية" مع استعداده للقاء نظيره الصيني شي جين بينج في قمة في سان فرانسيسكو تهدف إلى إصلاح العلاقات.

وقال بايدن في فعالية لجمع تبرعات في اليوم الذي يسبق لقائه مع الزعيم الصيني:"الرئيس شي هو مثال آخر على كيفية ترسيخ إعادة القيادة الأمريكية في العالم. لديهم مشاكل حقيقية".

ووصل الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث من المقرر أن يلتقي نظيره الأمريكي جو بايدن.

وأكدت شبكة "تليفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن"، الوصول، لافتة إلى أن الرئيس شي من المقرر أن يعقد قمة مع نظيره بايدن، ويحضر الاجتماع الـ30 للقادة الاقتصاديين للأبيك.

وسافر الرئيس الصيني إلى الولايات المتحدة آخر مرة قبل ست سنوات، ومن المقرر أن يجري محادثات مطولة مع بايدن في أول اجتماع شخصي لهما منذ عام على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ حيث يسعى البلدان إلى استقرار العلاقات.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج سيلتقيان في 15 نوفمبر في منطقة سان فرانسيسكو.

وذكر مراقبون أن اللقاء سيكون لمحاولة  “استقرار” العلاقات بعد التوترات الأخيرة بين القوتين العظميين، وليس لأجل بحث أمر الكيان الصهيوني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي بايدن الصين شي جين بينج سان فرانسيسكو

إقرأ أيضاً:

بايدن وستارمر يتمازحان بشأن فوز إنجلترا على هولندا في اليورو

(CNN) -- علق الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال استضافته رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض على فوز إنجلترا على هولندا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا (اليورو) 2024 المقامة في ألمانيا.

وتأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية من البطولة بعد الفوز  على نظيره الهولندي بهدفين لواحد، على أن يواجه "الأسود الثلاثة" منتخب إسبانيا.

وقال بايدن، أمام المراسلين الصحفيين: "بالمناسبة، لقد سمعت"، فقاطعه مراسل بقوله: "أخبار جيدة"، فرد الرئيس الأمريكي ضاحكا: "الأخبار الجيدة صحيحة، أقول لك ذلك، كل هذا بسبب رئيس الوزراء".

 ومن جانبه رد ستارمر: "لم نخسر أي مباراة في ظل حكومة حزب العمال"، قبل أن يعيد بايدن المحادثة مرة أخرى إلى قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تعقد في واشنطن، حيث قال إن قادة الحلف عقدوا "اجتماعا جيدا للغاية"، والحلف يسير في الاتجاه الصحيح".

وهنأ ستارمر بايدن على نجاح القمة، وتحدث الزعيمان عن منح بايدن للأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ وسام الحرية الرئاسي خلال افتتاح القمة، الثلاثاء، ووصف رئيس الوزراء البريطاني الحلف بأنه حاليا "أقوى من أي وقت مضى".

وطرح الصحفيون أسئلة على بايدن بشأن الممثل جورج كلوني الذي دعا الرئيس الأمريكي إلى الانسحاب من الانتخابات الرئاسية ولكن جو بايدن لم يرد.

يذكر أن  كير ستارمر  نشر ستارمر مقطع فيديو على منصى إكس (تويتر سابقا) وهو يشاهد لقطات من المباراة مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف  خلال اجتماعات الناتو، وقال: “يا لها من مباراة يا إنجلترا..  برلين ها نحن قادمون".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: سأواصل دعم أوكرانيا ولن أنحني أمام بوتين
  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • بايدن: لن أتوقف ولن أنسحب من سباق الرئاسة
  • انهيار دعم ترشيح بايدن في نيويورك يهدد حظوظه في الانتخابات
  • رحلة في عقل الرئيس الصيني.. إستراتيجية شي جين بينغ لتغيير العالم
  • بايدن وستارمر يتمازحان بشأن فوز إنجلترا على هولندا في اليورو
  • جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد
  • الرئيس الأمريكي: روسيا تزيد من إنتاج الأسلحة والذخائر بدعم من الصين وإيران وكوريا الشمالية
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش