صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@23:38:40 GMT

لهذا السبب.. أُضيئت المباني باللون الأحمر

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

كشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية عن انطلاق النسخة الثانية من الحملة الوطنية للتوعية بالاحتيال المالي #خلك_حريص بالتعاون مع جميع البنوك السعودية وعدة جهات رسمية في المملكة، حيث تهدف الحملة إلى توعية الجمهور بالطرق السليمة والآمنة في التعاملات المالية الإلكترونية وحثهم على حماية البيانات الشخصية والمالية، وتأتي هذه الحملة بنسختها الثانية بعد تحقيق نتائج وصول عالية وتفاعل أكثر من 15 مليون شخص على مستوى المملكة في العام الماضي.


وتم إضاءة مباني وأبراج البنوك وعدد من الجهات باللون الأحمر في مدينتي الرياض والدمام ضمن الإعلان عن انطلاق حملة #خلك_حريص للجمهور ومشاركة عدد من الجهات باعتبارها جزءًا من هذه الحملة في رفع الوعي بالاحتيال المالي وجذب الانتباه إلى بدء هذه المبادرة الوطنية الهامة.
وتهدف الحملة للتوعية بطرق الاحتيال المالي #خلك_حريص في نسختها الثانية إلى تمكين الأفراد بالمعرفة اللازمة وتسليط الضوء حول الطرق الجديدة والمنتشرة مؤخراً للاحتيال المالي وفق ما رصدته الجهات ذات العلاقة، حيث وضحت لجنة البنوك بأن استراتيجية التواصل في حملة #خلك_حريص تهدف لتشجيع افراد المجتمع على المشاركة في المهمة التوعوية من خلال تفاعلهم مع مخرجات الحملة والمساهمة في نشر النصائح التوعوية حول طرق تجنب الاحتيال المالي عبر مختلف القنوات.
إضافةً إلى ذلك، تم التركيز في مخرجات حملة #خلك_حريص على استهداف عدة فئات معينة من أفراد المجتمع، حيث أعطت اللجنة اهتمامًا خاصًا بتوعية كبار السن ورفع وعيهم بمخاطر الاحتيال المالي إذ يعتبر كبار السن فئة مستهدفة لعمليات الاحتيال مؤخراً، وتأخذ الحملة بعين الاعتبار أهمية تشجيع أفراد المجتمع بضرورة مساعدة كبار السن في حماية أنفسهم من الاحتيال وتوضيح الطرق الفعالة للتعامل مع تلك المحاولات.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي في ظل التحول الرقمي الناجح الذي تشهده المملكة العربية السعودية وتحقيقًا لرؤية 2030 لتطوير التقنيات المالية وتسهيلها لتشمل جميع فئات المجتمع، وتأكيدًا على التزام البنوك السعودية بتوفير خدمات مصرفية آمنة وموثوقة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الاحتیال المالی

إقرأ أيضاً:

باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سلطان، الباحث المتخصص في شؤون الحركات المتطرفة، إن الدول الأوروبية بعد الجهاد الأفغاني وجدت أن استقطاب قادة التنظيمات الإرهابية أمر مهم، حيث توظف هذه القيادات لتحقيق بعض المصالح، وبعد ذلك يتم إخراجهم واستبعادهم من الأراضي الأوروبية.

وأضاف "سلطان"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الكثير من الدول الأوروبية لديهم تواصل مستمر مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن الكثير من قادة الإخوان بعد 2013 لجأوا إلى الدول الأوروبية، وعندما تبنت الجماعة مبدأ العمل المسلح ظل عناصر جماعة الإخوان متواجدين في أوروبا.

ولفت إلى أن الدول الأوروبية لديها شبكات مصالح مرتبطة ببعض التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن القائم باعمال مرشد الإخوان إبراهيم منير تحدث عن أنه سيقوم بالإبلاغ السلطات البريطانية عن أي هجوم إرهابي محتمل، ولذلك توظف الدول الأوروبية الجماعات الإرهابية لمصالحها.

وأوضح أن الدول الأوروبية لديها ما يكفي من التشريعات لحظر أنشطة الجماعات المتطرفة، ورغم ذلك لم تضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، رغم أن الكثير من قادة الإخوان شاركوا وهددوا باستخدام العنف.

وأشار إلى أن حركة سواعد مصر"حسم" أُدرجت على قوائم الإرهاب في المنطقة العربية، وظلت أكثر من عامين غير مدرجة على قوائم الإرهاب الغربية، ولكن بعد اكتشاف الغرب أن بعض المصالح العربية في المنطقة مُهددة من قبل الحركة وضعت هذه الحركة على قوائم الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • «مش هسيب حق ابني المريض».. بسمة وهبة تقاضي شركة شحن عالمية لهذا السبب
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"