يُعد كورنيش النيل في مدينة بني سويف، أحد أهم المشروعات القومية التي استهدفت تحسين جودة حياة المواطنين، وجرى افتتاحه مؤخرًا أمام المواطنين بالمجان، ليكون متنفسا حضاريا وترفيهيا لأهالي المحافظة، بطول 1500 متر، وبتكلفة 200 مليون جنيه.

تطوير كورنيش النيل والممشى السياحي في بني سويف بتكلفة 200 مليون جنيه

وناشد أهالي محافظة بني سويف عبر عقود طويلة بتوفير متنفس حضاري وإنشاء أماكن ترفيهية، يستطيعون التنزه بشكل حضاري وتوفير أماكن لألعاب الأطفال، قبل أن تفاجئهم الدولة المصرية بتطوير كورنيش النيل ومسطحاته، على غرار مشروع ممشى أهل مصر، لمشاهدة الفيديو

كورنيش النيل ببني سويف.

. جراج ومطاعم وملاهي للأطفال

ويشتمل ممشى كورنيش النيل في بني سويف، على جراج بطاقة استيعابية يستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومدرجات للجمهور، و2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية.

كورنيش النيل ببني سويف صديق لذوي الهمم

ويضم الممشى عددًا من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، التي تراعي «كود الإتاحة» لتمكين ذوي الهمم تحت شعار «الكورنيش صديق لذوي الهمم»، إذ جرى عمل 6 رامبات ودورة مياه مجهزة.

صور رموز وأعلام بني سويف تزين الكورنيش

خصصت محافظة بني سويف جزءا من المنطقة السفلية بكورنيش النيل، منطقة " ممشى العظماء" لوضع صور رموز وأعلام المحافظة لتكون بمثابة تخليد وتكريم للنوابغ والبارعين في كثير من المجالات، الذين أثروا الحياة السياسية والعلمية والثقافية بأشكالها وأنواعها المتعددة، وكانت أعمالهم ومؤلفاتهم شاهدة على عظمة الإنسان المصري الذي ضرب أروع الأمثلة والنماذج في الرقي والعلم والعمل والوطنية، فاستحقوا أن يكونوا رموزا وقدوة على مر التاريخ تتعلم منهم الأجيال جيل بعد جيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورنيش النيل ببني سويف نيل بني سويف كورنيش بني سويف محافظة بني سويف مصر الحلوة کورنیش النیل بنی سویف

إقرأ أيضاً:

عائلات عين الحلوة نعت شهداءها وتشييع جماعي اليوم

نعى آل المقدح وعموم اهالي مخيم عين الحلوة في بيان، "استشهاد  حسن منير المقدح  وزوجته نظمية وإسراء عبدالناصر عباس  وطفلها رحيم زاهر الصياح والطفلتين فاطمة وعبير عبد شحادة الذين استشهدوا في القصف الصهيوني الإجرامي على مخيم عين الحلوة فجر الثلثاء. يصلى على جثامينهم اليوم، بعد  صلاة العصر، في مسجد النور، وسينطلق موكب التشييع الجماعي من امام المسجد الى مقبرة درب السيم القديمة حيث مكان الدفن".

مقالات مشابهة

  • لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»
  • صلاح يخادع ليفربول للخروج مجاناً
  • عائلات عين الحلوة نعت شهداءها وتشييع جماعي اليوم
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية