أعلنت وزارة الصحة المصرية، أنها تعمل على استقبال 36 طفلا من حديثي الولادة الموجودين داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة، موضحة أن عملية النقل ستكون "خطيرة".

وصرح وزير الصحة، خالد عبد الغفار، لشبكة "سي إن إن" الأميركية، الثلاثاء: "طُلب منا استقبال 36 طفلا حديثي الولادة في الحاضنات. أعمل مع فريقي ومع (السلطات) لمحاولة نقلهم إلى هنا في أقرب وقت ممكن".

وتابع: "لدي 36 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة تهوية محمولة، تنتظر على الحدود لاستقبال هؤلاء الأطفال.. وإحضارهم على الفور إلى مستشفياتنا".

ووصف عبد الغفار عملية نقل الأطفال بـ"الخطيرة، موضحا: "النقل في حد ذاته يمثل تحديًا كبيرًا، لأنك بحاجة إلى سيارة إسعاف جاهزة مع حاضنات متحركة، لمحاولة إحضارهم إلى الحدود، وعلينا أن نكون مستعدين لاستقبالهم على الفور".

وأشار إلى عملية التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي أبلغته بأنهم "يحاولون وضع 3 أطفال في حاضنة واحدة، لأنهم لا يملكون القدر الكافي من الطاقة لدعمهم".

وأكد أن الهلال الأحمر المصري "مستعد عند معبر رفح الحدودي لاستقبال الأطفال"، وأن "الوقت مهم وكل دقيقة لا ننقلهم فيها تزداد فرص فقدان حياتهم".

بعد بيان إسرائيل عن إجلاء الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء.. سلطات الصحة بغزة ترد أعلنت السلطات الصحية في غزة، الثلاثاء، أنها لا ترفض عملية نقل الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء حال وجود آلية واضحة لذلك، وهذا في أعقاب بيان إسرائيلي يتحدث عن تنسيق لنقل حضّانات إلى قطاع غزة تمهيدا لإجلاء هؤلاء الأطفال.

ويضم مجمع الشفاء الطبي 1500 مواطن، بين طواقم طبية ومرضى وجرحى، ومن بينهم أطفال خدج ونحو 7 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

وتوفي 3 رضع خدج من أصل 39 طفلا في مجمع دار الشفاء، الذي يعتبر أكبر مستشفى في قطاع غزة، وذلك بسبب نفاد الوقود وتوقف عمل الحضانات، بحسب مسعفين فلسطينيين.

وعلى صعيد متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته تنفذ عملية، الأربعاء، "ضد حماس داخل مستشفى الشفاء"، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان: "بناء على معلومات مخابرات وضرورة في العمليات، تنفذ قوات الجيش الإسرائيلي عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء".

وتابع: "تضم قوات جيش الدفاع الإسرائيلي فرقا طبية ومتحدثين باللغة العربية خضعوا لتدريبات محددة، للاستعداد لهذه البيئة المعقدة والحساسة، بهدف عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين".

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، الثلاثاء، أنها "لا ترفض" عملية نقل الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء، "حال وجود آلية واضحة لذلك"، وذلك في أعقاب بيان إسرائيلي يتحدث عن "تنسيق" لنقل حضّانات إلى القطاع، تمهيدا لنقل هؤلاء الأطفال.

ونقلت وكالة رويترز، عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قوله: "ليس لدينا ما يمنع أن يتم نقلهم إلى أي مستشفى سواء في مصر أو الضفة الغربية أو لدى الاحتلال، ما يهمنا هو صحة وحياة هؤلاء الأطفال".

إسرائيل تعلن تنفيذ عملية عسكرية "ضد حماس في مستشفى الشفاء" بغزة قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تنفذ عملية، الأربعاء، ضد حماس داخل مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، وفقا لوكالة "رويترز".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، الثلاثاء، أنه "ينسق عملية نقل حضّانات إلى غزة، تحسبا لنقل أطفال خدّج من مستشفى الشفاء"، وذلك عبر بيان على مواقع التواصل الاجتماعي مرفق بمقطع فيديو لجندية تقوم بإنزال حضّانات من سيارة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه خلال الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنته حماس على جنوبي إسرائيل في 7 أكتوبر، وأشعل فتيل الحرب الحالية، اختطف مقاتلو الحركة نحو 240 شخصاً، اقتادوهم معهم إلى قطاع غزة حيث احتجزوهم رهائن.

ومنذ الهجوم الذي شنته حماس وخلف بحسب السلطات الإسرائيلية 1200 قتيل، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، أوقعت الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب سلطات الصحة هناك، أكثر من 11 ألف قتيل، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی من مستشفى الشفاء هؤلاء الأطفال عملیة نقل قطاع غزة ضد حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، بأنه ينفّذ عمليات بتغطية جوية في حي الشجاعية شمالي غزة.
وأفاد شهود عيان ومسعفون أن العملية أدت إلى سقوط العديد من الضحايا.
وجاء تجدد المعارك في شمال غزة بعد تصريحات صادرة الأحد عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي أفاد بأن حدّة «المرحلة المكثّفة» من الهجوم الإسرائيلي على غزة تتراجع بعد نحو 9 شهور.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه «خلال ليل الخميس بدأ الجنود تنفيذ عمليات مستهدفة في منطقة الشجاعية في إطار عملية بدأت في وقت سابق».
ومع توغل الجيش الإسرائيلي، قصفت الطائرات الحربية عشرات الأهداف التابعة للفصائل الفلسطينية، وفق ما أعلن الجيش. 
ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية افيخاي ادرعي عبر موقع «إكس» سكان الشجاعية أمس الأول إلى الإخلاء الفوري وطالبهم بالتوجه إلى المنطقة الواقعة على بعد نحو 25 كيلومتراً. 
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل جندي آخر خلال معارك في جنوب غزة. 
ويرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بدء العمليات البريّة في القطاع إلى 314 جندياً.
وفي أجزاء أخرى من القطاع، أعلنت مصادر طبية أمس، مقتل ثلاثة أشخاص في دير البلح في وسط غزة.
وأظهرت صور تعرّض مبنى بلدي إلى الدمار فيما أظهرت صور أخرى زملاء 4 متطوّعين في الدفاع المدني قتلوا في قصف على مخيم النصيرات للاجئين.
وأفاد شهود عيان بتعرّض النصيرات إلى قصف مدفعي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • عملية بريّة إسرائلية بغطاء جوي في الشجاعية شمال غزة
  • الاحتلال يقدر أن تدمير أنفاق رفح سيستغرق 6 أشهر.. لواء الجنوب محنك بالتفخيخ
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • بينهم فايز.. إخراج عشرات الأطفال من غزة لأسباب طبية
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن على يقين بأنه سيتم حسم مصير حماس في قطاع غزة قريبا
  • حماس: العملية الإسرائيلية في حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • مرافق الإيواء في عسير تستعد لاستقبال السياح