صحيفة صدى:
2024-09-14@23:40:02 GMT

اكتشاف فيروسا أشبه بـ مصاص دماء

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

اكتشاف فيروسا أشبه بـ مصاص دماء

أميرة خالد

اكتشف علماء فيروسا أشبه بـ”مصاص دماء” خلال فحص عينة من التربة حيث تبيّن أن الفيروس “عض” فيروسا آخر أكبر حجما والتصق به في إطار طفرة بيولوجية تساعده على البقاء على قيد الحياة.

وذكرت مديرة وحدة التصوير في جامعة ميريلاند تاجيدي دي كارفاليو، أن الفيروس يعد من العاثيات، وهي فيروسات تغزو البكتيريا، وهي من أكثر الكائنات الحية عددا على وجه الأرض ويمكن العثور على ملايين منها في غرام واحد من التربة.

وأضافت أن الفيروس الصغير الذي أطلق عليه MiniFlayer فقد القدرة على التكاثر داخل الخلايا، لذلك حدث تطور بيولوجي، وهو الالتصاق بفيروس آخر من رقبته أطلق عليه اسم MindFlayer، وعندما يدخلان الخلايا معا، يستخدم MiniFlayer الآلية الجينية لرفيقه الفيروس من أجل التكاثر.

من جهته، شبه إيفان إريل، مساعد دي كارفاليو، الفيروس بـ”مصاص الدماء” الذي يغرس أسنانه في فريسته، مضيفا أن الفيروسات يمكنها فعل أي شيء إنها القوة الأكثر إبداعا في الطبيعة. لكن لم يتوقع أحد أنها ستفعل شيئا كهذا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بكتيريا فيروسات مصاص الدماء

إقرأ أيضاً:

ضبط مزارع أطلق الرصاص على شقيقه بسبب خلافات الميراث بجزيرة شندويل

أصيب مزارع في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز جزيرة شندويل شمال محافظة سوهاج، بطلق ناري بكف اليد اليمنى تعدى عليه شقيقه بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات بينهما على الميراث وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جزيرة شندويل من مستشفى سوهاج العام بوصول "محمد . ا . ع . ع" 40 سنة مزارع مصاباً "بطلق ناري بكف اليد اليمنى يقيم بدائرة المركز .

 إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم شقيقه "أنور . ا . ع . ع" 37 سنة مزارع يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنه إصابته المشار إليها بسبب خلافات فيما بينهما علي الميراث، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وبإرشاده تم ضبط السلاح المستخدم وهو عبارة عن فرد روسي محلي الصنع، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى طما المركزي عامل يبلغ من العمر 63 سنة يقيم بدائرة مركز طما مصابًا بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين تعدى عليه عامل آخر بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات الجيرة وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة طما من المستشفى المركزي بوصول "خلاف . ا . خ . ا" 63 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بمنتصف الظهر وآخر بالخصيتين وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة ومقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- نجلته "شيماء . خ . ا . خ" 25 سنة ربة منزل ونجل عمومته "ح . ع . ا . خ" 33 سنة عامل يقيمان بذات الناحية إتهما "عبد الناصر . د . ا . ع" 32 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي على المذكور وإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نجم عنها إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب وتم ضبط السلاح المستخدم بإرشاده، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • رئيس برلمان تركيا: دماء عائشة نور لن تذهب هدرًا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: المنظومة الدفاعية تعترض صاروخا أطلق من غزة
  • قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • ضبط مزارع أطلق الرصاص على شقيقه بسبب خلافات الميراث بجزيرة شندويل
  • عائلة كانت في داخله... العدوّ الإسرائيليّ أطلق النار على منزل في علما الشعب
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • أطلق أعيرة نارية.. مصرع عنصر إجرامي خلال مداهمة أمنية في قنا
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة