نشرت وكالة «أسوشيتدبرس» تقريرا يظهر فيه ازدياد توغل الدبابات والمدرعات الإسرائيلية في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي، في إطار هجوم يحاصر مدينة غزة، كما تشهد المنطقة في الوقت الحالي اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومسلحي المقاومة الفلسطينية في الجيب الساحلي.

36 مركبة متمركزة على الشاطئ

ورصد قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب الميناء في مدينة غزة، وفقًا لصور من مؤسسة «بلانت لابس بي بي سي»، وتظهر الصور أكثر من 36 مركبة متمركزة على الشاطئ، حيث قام بعضها بالتموضع وراء خنادق رملية للحماية.

ووفقًا للمعهد، أفاد بأن تلك المركبات جزء من التوغل الإسرائيلي الذي شهد قطع القوات الإسرائيلية لمدينة غزة وتقدمها نحو الجنوب قبل الوصول إلى ساحل البحر المتوسط، ثم تحركها شمالًا نحو الميناء. 

ورصد حفر عميقة في جميع تلك المواقع، ولاحظ تجمع بعضها لمياه البحر، خاصة على الشاطئ، ولم يتم الرد على طلب التعليق الفوري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن صور الأقمار الصناعية. 

أعمدة دخان تتصاعد من عدة مواقع

وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من عدة مواقع حول مدينة غزة، بما في ذلك بعضها عبر مستشفى الشفاء الرئيسي الذي يستوعب آلاف الأشخاص، وتزعم إسرائيل أن المستشفى وغيره من المرافق الطبية تستخدمها الفصائل الفلسطينية كغطاء لأنفاقها ومراكز قيادتها، ولكن تنفي الفصائل وطاقم عمل المستشفى هذه الادعاءات.

وفي ظل نقص ونفاد الإمدادات الطبية، كان بعض الأطباء يضطرون لإجراء جراحات على المرضى المصابين في الحرب، بما في ذلك الأطفال، دون تخدير. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة قطاع غزة على الشاطئ

إقرأ أيضاً:

إصابات في دمشق وسط أنباء عن انفجار جهاز لاسلكي داخل مركبة

أفادت وسائل إعلام سورية، الثلاثاء، بوقوع انفجار  داخل مركبة قرب نفق المواساة في العاصمة دمشق ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص على الأقل، وذلك بالتزامن مع اختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال لدى عناصر حزب الله في لبنان.

وأشار موقع "صوت العاصمة" المحلي، إلى أن هناك معلومات أولية عن انفجار جهاز لاسلكي لدى أحد عناصر حزب الله اللبناني، خلال وجوده في سيارة بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة في دمشق.



ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، عن مصدر في شرطة دمشق، قوله إن "حادث عند نفق المواساة تسبب بعدة إصابات تم إسعافها إلى مشفى المواساة"، دون ذكر تفاصيل أخرى.


يأتي ذلك بالتزامن إصابة العشرات من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم في لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن أعداد كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة لاسلكية، مناشدة المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن هناك "مصادر تتحدث عن إصابة سفير إيران في لبنان جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيف
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • إصابات في دمشق وسط أنباء عن انفجار جهاز لاسلكي داخل مركبة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا