وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد في مقر الصندوق بالرياض أمس الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون محمد بن فهد الحارثي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك للتغطيات الإعلامية لمشروعات المملكة التنموية التي يمولها الصندوق في الدول النامية حول العالم.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق التعاون المشترك بين الصندوق السعودي للتنمية وهيئة الإذاعة والتلفزيون، للإسهام في التغطيات الإعلامية للمشروعات الإنمائية التي يمولها الصندوق في الدول النامية بالعالم، وذلك في إطار إبراز جهود المملكة التنموية التي يقوم بها الصندوق.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة والجموم وبحرةحتى 11 مساء.. أمطار متوسطة على أجزاء من الرياض

بالإضافة إلى عمل برامج تدريبية وتعريفية لتبادل الخبرات بين الطرفين، وبرامج توعوية للوفود الإعلامية الأجنبية في حدود اختصاصات كل طرف.

تعزيز أفق التكامل

وأكد الحارثي أن مثل هذا التعاون يجسد أدوار هيئة الإذاعة والتلفزيون وجهودها لتحقيق التعاون المشترك بين الهيئة والجهات التنموية الأخرى، لتعزيز أفق التكامل بين الطرفين، وسعيًا إلى تحقيق الرؤية الوطنية التي لا تنفصل عن أدوار الإعلام الرئيسية، من خلال إبراز الجهود الوطنية وتعزيزها عبر منصات الهيئة.

واستشهد بالبرامج التي تبثها هيئة الإذاعة والتليفزيون لتقديم الصورة الواقعية للإسهامات السعودية، في الدول المستحقة للدعم، ونقل المشاريع التنموية التي تقف خلفها المملكة بكل الدعم المادي والمعنوي حتى اكتمالها.

التعاون المشترك للتغطيات الإعلامية لمشروعات المملكة التنموية حول العالم - واسالحرص على توحيد الجهود

وأكد المرشد أن هذه المذكرة تعكس حرص الصندوق السعودي للتنمية على توحيد الجهود، لإبراز الدعم الإنمائي الذي قدمته المملكة للدول النامية حول العالم من خلال الصندوق على مدى 49 عاما منذ تأسيسه.

ويمتلك الصندوق السعودي للتنمية سجلًا تاريخًيا حافلًا في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية، إذ قدم منذ تأسيسه في عام 1974، التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في مختلف القطاعات الحيوية في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار، للإسهام في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في تلك البلدان النامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الصندوق السعودي للتنمية هيئة الإذاعة والتليفزيون التعاون المشترک السعودی للتنمیة حول العالم

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية في مملكة #البحرين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حاتم المصري، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الطرفيين.
وحضر حفل التوقيع من جامعة العلوم التطبيقية / مملكة البحرين الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمد يوسف نائب الرئيس ومن جامعة عمان الأهلية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وخلال اللقاء أعرب أ.د.حمدان أن هذه المذكرة تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات العربية لتطوير المجالات العلمية والثقافية في جميع التخصصات ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن استعداد جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين ممثلة برئيسها وكادرها التدريسي والإداري لتعزيز التعاون مع جامعة عمان الأهلية في عدة مجالات أكاديمية وبحثية.
كما أعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في إثراء البيئة الأكاديمية والعلمية في كلتا الجامعتين.
وفي نهاية اللقاء وبعد التوقيع، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • "دله" توقع مذكرة تفاهم بـ 1.2 مليار لإنشاء صندوق عقاري
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني