البوابة:
2024-09-19@05:50:02 GMT

ما هي أشهر نباتات الكريسماس وطرق العناية بها

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

ما هي أشهر نباتات الكريسماس وطرق العناية بها

البوابة - تعد نباتات الكريسماس وسيلة شائعة لإضفاء البهجة الاحتفالية على منزلك خلال موسم الأعياد. العديد من هذه النباتات لها معنى رمزي يعود تاريخه إلى قرون مضت، ويمكن استخدامها لتزيين منزلك أو صنع الهدايا أو ببساطة الاستمتاع بجمالها. فيما يلي بعض نباتات الكريسماس الأكثر شعبية:

ما هي أشهر نباتات الكريسماس وطرق العناية بها

أهم وأبرز نباتات الكريسماس


البونسيتة: (Poinsettia) هي واحدة من نباتات الكريسماس الأكثر شهرة، مع أوراقها الحمراء الزاهية أو الوردية أو البيضاء.

من السهل نسبيًا العناية بها، ويمكن أن تزدهر لعدة أسابيع.
صبار عيد الميلاد: (Christmas cactus)، المعروف أيضًا باسم شلمبرجيرا أو شلمبرجيرا بريدجيسي، عبارة عن نباتات مزهرة جميلة تزدهر في أشهر الشتاء. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الوردي والأحمر والأبيض والأرجواني.
زهور الأمارلس: (Amaryllis) نباتات كبيرة الحجم على شكل بوق تتفتح في أشهر الشتاء. من السهل العناية بها، ويمكنها تقديم انطباع مثير في منزلك.
هولي: (Holly) شجيرة دائمة الخضرة بأوراق خضراء لامعة وتوت أحمر فاتح. إنه رمز تقليدي لعيد الميلاد، وغالبًا ما يستخدم لتزيين أكاليل الزهور والأكاليل.
الهدال: (Mistletoe) نبات شبه طفيلي ينمو على الأشجار. إنه رمز تقليدي لعيد الميلاد، وغالبًا ما يتم تعليقه في المداخل لتعزيز الحظ السعيد والتقبيل.
وردة عيد الميلاد: (Christmas rose)، والمعروفة أيضًا باسم Helleborus niger، هي زهور بيضاء جميلة تتفتح في أشهر الشتاء. وهي رمز للقوة والمرونة، وغالباً ما تستخدم لتزيين القبور.
صنوبر جزيرة نورفولك: (Norfolk Island pine) عبارة عن أشجار صغيرة دائمة الخضرة ذات أوراق ناعمة تشبه الإبرة. إنها نباتات عيد الميلاد الشهيرة ويمكن زراعتها في الداخل أو في الهواء الطلق.
إكليل الجبل: (Rosemary) عشبة دائمة الخضرة ذات رائحة عطرية. إنه رمز تقليدي لعيد الميلاد، وغالبًا ما يستخدم لتزيين أكاليل الزهور والأكاليل.
النرجس الورقي الأبيض: (Paperwhite narcissus) عبارة عن زهور بيضاء ذات رائحة حلوة. من السهل أن تنمو في الداخل، ويمكن أن تزدهر في أقل من ستة أسابيع.

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من نباتات عيد الميلاد المتوفرة. مع وجود الكثير للاختيار من بينها، فمن المؤكد أنك ستجد النباتات المثالية لإضفاء البهجة الاحتفالية على منزلك في موسم العطلات هذا.

كيف تعتني بنبات عيد الميلاد؟

حافظ على رطوبة التربة.قم بري النبات عندما يكون سطح التربة جافًا عند ملامسته للضوء أو عندما يشعر الوعاء بخفة وزنه عند رفعه. لا تسمح أبدًا للبونسيتة بأن تجف لدرجة أن تذبل. قم بإزالته من ورق الزينة أو الوعاء الخارجي قبل الري. تأكد من وضع نباتك في وعاء يتم تصريف مياهه بحرية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكريسماس عيد الميلاد أعياد الميلاد التاريخ التشابه الوصف عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

ملتقى علمى بمستشفى الفيوم العام حول "التغذية العلاجية لمرضى العناية المركزة"

 عقد  قسم العناية المركزة بمستشفى الفيوم العام بقيادة الدكتور وليد عويس رئيس القسم اليوم الاثنين الملتقى الاول للتغذية العلاجية بمحافظة الفيوم بحضور اكثر من 70 طبيب قلب وعناية و باطنة و الصيادلة الاكلينيكيين  بمستشفى الفيوم العام والمستشفيات المركزية والتامين الصحى وذلك لبحث وعرض اخر المستجدات اخر تطورات التغذية العلاجية لمرضى الاقسام الحرجة تناول ايضا طرق التغذية الصحية لمرضى العناية واضطراب الوعى والتغذية الوريدية .

أقيم الملتقي العلمى تحت رعاية الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم وبحضور الدكتور ياسر السويدى وكيل المديرية و الدكتور محمد عثمان نقيب الاطباء والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة اطباء القلب بالفيوم وتحت اشراف الدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى.


6 أبحاث فى المؤتمر…

 

قدم المؤتمر 6 ابحاث فى مجال التغذية العلاجية قدمها كل من الدكتورة هدير العشيرى والدكتور محمد احمد مصطفى  والدكتور وليد احمد عويس  والدكتور باسم فهمى  والدكتورة الشيماء ابراهيم والدكتورة مروة ثابت.

واوضح  الدكتور وكيل مديرية الصحة فى كلمته اهمية التغذية العلاجية وضرورة تحديث معلومات جميع القائمين عليها من اطباء و صيادلة و مشرفين التغذية و حتى عمال المطبخ و اكد  دعم المستشفى فى انشاء وحدة تغذية علاجية بها.

عقد اللقاء بقاعة المناظير بحضور الدكتور سامح رمضان رئيس قسم المناظير بالمستشفى.

IMG-20240916-WA0033 IMG-20240916-WA0034 IMG-20240916-WA0031 IMG-20240916-WA0035 IMG-20240916-WA0036 IMG-20240916-WA0029 IMG-20240916-WA0026 IMG-20240916-WA0028 IMG-20240916-WA0024

مقالات مشابهة

  • هاتفك أداة تجسس أو قتل وثلاجة منزلك قد تكون كذلك
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • أعراض التهاب الأذن الوسطى وطرق علاجه
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • كويكب ضخم يقترب من الأرض.. عرضه 290 مترًا ويمكن مشاهدته في هذه البلاد
  • الكريسماس الهاشمي!!
  • ملتقى علمى بمستشفى الفيوم العام حول "التغذية العلاجية لمرضى العناية المركزة"
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث