«الحمد لله يا جماعة إن الله سقانا وأنزل المطر.. الله عرف إن إحنا بنعاني ونزل لنا مية من عنده ومية حلوة أهه يا جماعة».. فيديو تلقائي متداول، لطفل فلسطيني يجمع الماء الذي يسقط من السماء، ويحمد الله الذي لم ينسهم وأنزل عليهم الغيث ليسقيهم ماء مطهرًا من السماء، ردًا على قطع الاحتلال للمياه عنهم منذ قرابة 39 يوما.

موجة الأمطار على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية جمعت الرجال لجمع مياة الأمطار في زجاجات وحاويات بلاستيكية ليحصلوا على الماء المنزل من السماء عليهم.

الوجه الآخر لسقوط الأمطار على غزة

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية عن معاناة أخرى للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تقيم الأسر بملابس صيفية في خيم إيواء وأكثر من مليون ونص فلسطيني نازح بدون ملابس شتوية أو أغطية تقيه برد المطر، بينما غرقت خيامهم وتبللت أجسامهم بسبب المطر.

يقف أحدهم يسد ثقب في القماش المشمع فوق رأس امرأة تعد الخبز على الحطب، فلا يمكن أن يتركوا المطر ليخمد النار، أو أسوأ من ذلك أن يتلف أرغفة الخبز الرقيقة التي لا تقدّر بثمن وينتظرونها بلهفة، في الوقت الذي وصل فيه سعر كيس الطحين في جنوب قطاع غزة 200 دولارا، إذا وُجد أصلا، بينما تبدو المشكلة الكبرى الآن هي تبلل ملابس الأطفال واحتمالات تعرضهم لأزمات صحية.

ورغم أن الأمطار تبدو أضرارها أقل وطأة من القنابل والصواريخ التي ألقت بها آلة الحرب الإسرائيلية على رؤوس المدنيين العزل في غزة، إلا أنها أضافت المزيد من المعاناة للنازحين الذين يتخذون من الخيام التي صنعوها من أغطية قماش تمكنوا من حملها معهم من بيوتهم، مأوى لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الأمطار في غزة المطر على غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من حزب الله قال: "قصفنا مستوطنة مرجليوت بعدد من الصواريخ تدمير التي استطاعت إحداث تدمير متوغل".

وبحسب بيان حزب الله، فإن مستوطنة مرجليوت تم استهدافها بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


 

مقالات مشابهة

  • موت قادم من السماء.. ارتفاع ضحايا الصواعق الرعدية إلى 18 شخصاً
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • "الدارك ويب" سوق سوداء مفتوحة للقتل والتعذيب
  • الإرهاب الإجرامي.. نحو رؤية مغايرة لمفهوم الإرهاب
  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • مشهد مروع لسقوط طالب بمظلة لا تعمل خلال حفل تخرج بالمكسيك .. فيديو
  • طبيبة تكشف عن أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • بعيداً عن السياسة
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»