قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنه يجب علينا فهم أن بعد أنتهاء الحرب بين الجيش الصهيوني وبين المقاومة الفلسطينية لن ترجع حكومة نتنياهو مثل سابقاً وقانونياً أنتهى نتنياهو من حكمه على جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أن نتنياهو سيدفع ثمن كل ما فعله.


وأضاف «مطاوع» من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” على قناة "المحور" الذي يقدمه الإعلامي طاهر أبو زيد، أن الأسبوع الماضي تم تغير لهجة الولايات المتحدة وإصرارها على حل النزاع بين الدولتين.


أشار المحلل السياسيى الفلسطيني، إلى أن تعمل إسرائيل وجيشها على تدمير مسار حل النزاع بينها وبين الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن تريد تدمير أي فكرة أو رأي من أي رئيس دولة بالنقاش في حل النزاع بينهم وفض الحرب والعيش بسلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل عبد المهدي مطاوع الفلسطنيين حكومة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة». 

أصداء المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول رغبة جنرالات كبار سابقين وحاليين في الجيش الإسرائيلي إنهاء الحرب في غزة لا تزال تدوي داخل إسرائيل. 
 صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نشرت مقالا للمحلل السياسي آموس هاريل بعنوان «تحت وابل من الفضائح اليومية.. يصرف نتنياهو ووزراؤه الانتباه عن أزمة إسرائيل المتصاعدة»، رصد فيه حالة التخبط والاختلاف بين قرارات جيش والحكومة من جانب والهوة بين السياسيين وجنود المعركة من جانب آخر. 
 واعتبر الكاتب الإسرائيلي أن التفاصيل التي تضمنها نيويورك تايمز لم تعد تخفى على أحد من الداخل، فوزراء الحكومة يشغلون الرأي العام بقضايا فرعية لصرف الانتباه عن إخفاقاتهم المستمرة والفشل المستمر في تحقيق أهداف الحرب التي أعلنت في السابع من أكتوبر.
 ومع تضارب التصريحات بين نتنياهو ووزير دافع الاحتلال جالانت بشأن المرحلة التالية للحرب في غزة، نشرت صحية هاآرتس مقالا آخر نقل عن مصادر دبلوماسية أوروبية توقع أن يتحول المشهد في غزة إلى حرب عصابات على غرار ما حدث للجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق، في ظل غياب خطة محكمة.
 

مقالات مشابهة

  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة
  • محلل اقتصادى: نظام التأمينات الجديد بالتدريج ليحفظ للجميع حقوقهم ..فيديو