كتبت -داليا الظنيني:

قال السفير ديفيد ساترفيلد، المبعوث الأمريكى الخاص بالقضايا الإنسانية بالشرق الأوسط: إن الوضع الإنساني فى غزة بالغ الصعوبة، مشددًا على ضرورة أن تكون إسرائيل حذرة وتحترم المدنيين والأبرياء، قدر الإمكان فى أماكن تلقي الخدمات الإنسانية.

وأضاف ساترفيلد، خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر" عبر فضائية "إم بى سى مصر"، مساء الثلاثاء: عدد القتلى والجرحى مرتفع جدًا وهو أمر مقلق للغاية، مشيرًا إلى أن حماس تريد حماية مقاتليها ومراكز قيادتها على حساب أرواح الفلسطينيين.

وأردف: حماس تعمدت تحديد قواعدها الرئيسية فى الأماكن التى تتوفر فيها المؤسسات الإنسانية والمستشفيات، مؤكدًا: "تحدثنا بشكل مباشر مع إسرائيل بأنه بات لزاما عليها فعل المزيد لتجنب المدنين المزيد من القتل".

وأكمل: "الحرب مستمرة حول المستشفيات فى غزة لأن هذا هو المكان الذى تطلق منه حماس النار، موضحا أن يتعين على إسرائيل أن تكون حذرة قدر الإمكان فى التعامل مع هذه الظروف الحساسة المتسمة بالهشاشة".

وتابع: يجب أن يكون هناك صوت فلسطيني فى مستقبل كل من غزة والضفة الغربية، لافتا إلى أن موقف الولايات المتحدة فى قضية التهجير هو نفس موقف مصر ودول الجوار "لا للتهجير"، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك حل الدولتين، مشيراً إلى أن هدف إسرائيل هو عدم سيطرة حماس على غزة.

وأوضح ساترفيلد، أن كل من انتقل لجنوب غزة لابد أن يكون قادرا على الرجوع للشمال مرة أخرى، مشددًا على أن الإرادة والعزم الفلسطينيي سيشكلان مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحا أن مستقبل السكان الفلسطينيين فى غزة يجب أن يكون فى غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي فلسطين غزة طوفان الأقصى المزيد أن یکون فى غزة

إقرأ أيضاً:

غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكثر من 96% من السكان بشكل عام في قطاع غزة، يعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية، ومرحلة 5 وهى أعلى مرحلة من التصنيف الدولي.

قال سليم عويس، المتحدث باسم منظمة "اليونيسيف" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نوجه النداء ليس لإعلان المجاعة، يجب الآن وقبل كل شيء وقف فوري لإطلاق النار، لكن في غياب وقف النار يجب أن يكون هناك دخول مستمر للمساعدات وهو ما لا يحدث.

كما شدد أن غزة الآن تعاني من نقص حاد في الغذاء والتغذية، وهو ما يمثل خطرا شديدا على 3 آلاف طفل، قد يواجهون الموت جوعا إذا ما حصلوا على التغذية اللازمة.

من جانبها، تعمل اليونيسيف على إدخال الإمدادات الغذائية بشكل كبير، لكن الذي يتم السماح له بالدخول من المساعدات قليل جدا، محملة المسئولية على أطراف النزاع والدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة الذين يجب عليهم الآن اتخاذ موقف صارم وإنهاء معاناة المواطنين والأطفال في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة