كتبت -داليا الظنينى :

قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية: لا يوجد محتكرين للأرز في مصر، مؤكدا أنه يتم زراعته عند المزارعين فى ٧ محافظات.

وأضاف شحاته خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، مساء الثلاثاء: نظرا لارتفاع أسعار الأرز العام الماضى من ٨ آلاف جنيه إلى٢٠ ألف جنيه جعل المزارعين يبيعون بتحفظ شديد جدا.

وأشار إلى أن الأرز لم يزد كما حدث فى السلع الأخرى، ومازالت أسعار الأرز مستقرة ومتوفرة فى أى سوبر ماركت فى مصر بجميع أصنافه.

وأردف شحاته: تم عمل مذكرة لوزارة التموين، وتم إبلاغهم بالرغبة فى استيراد ٢٥٠ ألف طن أرز هندى، وتمت الاستجابة من الوزارة على الفور وإبلاغنا أن موعد وصل الأرز من النصف الثانى من شهر سبتمبر .

وأكمل شحاته: أيضا تم عمل طلب لوزارة التموين لاستيراد ٢٥٠ ألف طن من الأرز من الحكومة الصنية ،وتم الرد من الوزاره بقيامها بعمل دراسة لاستيراد الأرز الصينى .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الارز شعبة الارز سعر احتكار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نسعى لوضع آليات تضمن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والدولة بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وكشف مدبولي، خلال اجتماع لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح رئيس الوزراء، أنّ  الرئيس السيسي وجّه بوضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أنّ الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

كما استعرض رئيس الوزراء، عددا من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها، بما يسهم في الحد من المشكلة وصولا إلى حلها بصورة كاملة، ومن المقرر أن يدلي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نسعى لتقنين أوضاع شركات النقل التشاركي وحل مشكلاتها
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار طقم الصيني في محلات الأجهزة المنزلية.. يبدأ من 4947 جنيها
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • 30 يونيو..إرادة شعب ومسيرة وطن..إستراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج
  • رئيس الوزراء: خطة لاستيراد 300 ألف طن مازوت لحل أزمة انقطاع الكهرباء
  • شعبة "الأجهزة الكهربائية": عمليات الشراء زادت على المراوح والتكيفات بعد دخول موسم الصيف
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • مدبولي: نسعى لوضع آليات تضمن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. استراتيجية شاملة لوزارة العمل لتحقيق الاستقرار بمواقع الإنتاج