الجديد برس:

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، الثلاثاء، إن المقاومة الفلسطينية تخوض “معركة إنهاء الاحتلال وحماية الأقصى وتحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية”.

ووجّه حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت، رسالة إلى الشعب الفلسطيني و”الشعوب الحرة”، قائلاً: “نطمئنكم بأن المقاومة وكتائب القسام بخير وتسيطر على الوضع”، مخاطباً الاحتلال في الوقت ذاته بأن المعركة “لا تزال في بدايتها والقادم أكبر وأعظم”.

وأضاف: “نقدر الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحرة وندعوها للاستمرار في التظاهر حتى يتوقف العدوان”.

وفيما يتعلق بملف الأسرى والمحتجزين لدى حماس، أوضح حمدان أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يطيل أمد الحرب لأسباب شخصية ولا يبالي بالإسرائيليين ولا بجنوده في الميدان”.

نتنياهو يعطل ملف الأسرى

ووجّه رسالة لعائلات المحتجزين والأجانب بالقول: “إننا نريد عودة أبنائكم إليكم، ولكن من يعطل هذا هو حكومة نتنياهو”، وأردف: “نقول للعائلات الإسرائيلية اضغطوا على حكومة الانتهازي نتنياهو ولا تضيعوا الوقت، فالوقت يكاد ينفد”، مشدداً على أنه “لن يحول شيء دون تحرير أسرانا في سجون الاحتلال”.

وفي سياق آخر، أشار القيادي في حماس إلى أن استهداف الاحتلال للبنية التحتية والمستشفيات في غزة هو “لدفع شعبنا للنزوح من القطاع”، وأضاف: “الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتكرار النكبة”.

ورداً على تصريحات لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، قال فيها إن “الهجرة الطوعية واستيعاب سكان غزة في دول العالم، هو حل إنساني ينهي معاناة اليهود والعرب”، ردّ حمدان: “نقول لسموتريتش إننا باقون على هذه الأرض وأنتم العابرون الجبناء”.

في الوقت ذاته، شدد حمدان على ضرورة فتح معبر رفح مع الجانب المصري بشكل كامل، “لإدخال المساعدات وعلاج المرضى”، لافتاً إلى أن دفن 170 جثة في مقابر جماعية في مستشفى الشفاء “عار على المجتمع الدولي”.

ورداً على مزاعم الاحتلال بوجود أنفاق داخل مستشفيات قطاع غزة واستخدامها من قبل المقاومة، قال حمدان إن ادعاءات الاحتلال بشأن مستشفى الرنتيسي “ساذجة وتكشف عن حالة نفسية لجيش مهزوم”.

وذكر بأن الحركة طلبت من الأمم المتحدة تشكيل لجنة دولية لمتابعة المستشفيات في القطاع لتفنيد أكاذيب الاحتلال، وأردف: “نكرر الدعوة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية للقدوم إلى القطاع لحماية المستشفيات والمراكز الطبية”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا

الثورة نت/..

ادانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة الماضية مجزرة العدو الصهيوني في مخيم طولكرم مؤكدة انها تصعيد خطير لن يثني من عزيمة شعبنا ومقاومتنا.
وقالت “حماس” في تصريح صحفي:” إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء امس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة”.
وأضافت:” إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال”.
وأشارت إلى أن ثبات شعبنا سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزماً ومضياً، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية قضيتنا.

ودعت “حماس” أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية، مؤكدة على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم “الجمعة رفع العدوان على غزة ولبنان”، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

مقالات مشابهة

  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • الأسود: المصالحة لا تزال بعيدة المنال في ليبيا
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • اسرائيل تنتقم بتوسيع نطاق التدمير والمعركة البريّة طويلة ومكلفة
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان