حذرت وكالةالأنباء الفلسطينية من نية قوات الاحتلال اقتحام مستشفى الشفاء في غزة، وقال مراسل الوكالة المحاصر داخل المجمع، إن قوات الاحتلال ابلغت بنيتها اقتحام المستشفى خلال دقائق، وادعت أنها لن تمس المرضى ولا الطاقم الطبي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي حصار نحو 8500 مواطن فلسطيني، بين طاقم طبي وجرحى ونازحين داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

أخبار متعلقة "الصحة العالمية": الأمطار ستزيد من معاناة سكان غزةمصدر: الاحتلال وافق على إدخال وقود لشاحنات الأمم المتحدة في غزة

وأشارت وفا إلى أن الطاقم الطبي أبلغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطلب منها تحركًا عاجلًا لضمان عدم المساس بأي من الموجودين في المجمع، الذي يؤوي آلاف النازحين.

دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى

وأكد المراسل أن دبابات الاحتلال باتت على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفًا وإطلاق نار كثيفين في محيطه.

استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ومرضى وجرحى، نتيجة استمرار الدبابات الإسرائيلية، في حصار مستشفى الشفاء غرب مدينة #غزة، لليوم الرابع على التوالي#اليومالتفاصيل | https://t.co/rDLzXNIbTp pic.twitter.com/TBcIw8wGWY— صحيفة اليوم (@alyaum) November 13, 2023

وأشار إلى أن مجمع الشفاء الطبي يضم 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى، من ضمنهم أطفال خدج ونحو 7 آلاف نازح، في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

ويتعرض مجمع الشفاء الطبي لحصار مشدد لليوم السادس على التوالي، وخرج عن الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والمياه بسبب نفاد الوقود، وعدم السماح لمركبات الاسعاف من الخروج منه أو الدخول إليه.

كما تعرضت معظم مبانيه للقصف من قبل طائرات الاحتلال ومدفعيته، إضافة إلى استهداف البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك محطة الأوكسجين، وخزانات المياه والبئر، ومركز القلب والأوعية الدموية، وجناح الولادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة مستشفى الشفاء في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق

سرايا - أفادت وسائل إعلام سورية بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الفيلات بدمشق، الليلة.

وتحدثت المصادر عن حريق في محيط منطقة المزة إثر غارة إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة السورية.


وأفادت وكالة الأنباء السورية في وقت لاحق، بمقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على حي المزة في دمشق.

إقرأ أيضاً : حزب الله يستهدف تحركات قوات الاحتلال عبر بلدات حدودية لبنانيةإقرأ أيضاً : هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشةإقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ148 على التوالي
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. بيانات وبرقيات ورسائل تعزية محلية وإقليمية بالسيد نصرالله
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي