علق هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، على استمرار ارتفاع أسعار السجائر بشكل كبير، رغم صدور قانون الضريبة الخاص بها، ونشر الشركات للأسعار الجديدة.

وقال «أمان» في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الشركة الشرقية للدخان رفعت سعر سجائر كيلوباترا من 24 جنيهًا إلى 27 جنيهًا فقط.

وأضاف: «المشكلة في ممارسات المستهلكين والتجار، كل واحد بيحاول ينتهز فرصة معينة ويبدأ يخزن بضاعة، وبعدين يبدأ يشتكي إن بضاعة تانية هي اللي غالية، اللي خزن السجاير بيشتكي إن السكر غالي، والي خزن السكر بيشتكي إن الرز غالي».

وتابع: «لو كلنا بنمارس الممارسة الطبيعة، وبيكسب المكسب الطبيعي لأي منتج، محدش فينا هيحس بمشكلة، بعض التجار بياخدوا الموضوع فرصة للمكسب السريع».

وأشار إلى أن شركات السجائر توقفت عن البيع لنحو 4 إلى 5 أيام من أجل ضبط وإعلان الأسعار الجديدة، بعد إصدار الضريبة الجديدة، موضحًا أن هذا التوقف سبب تأثيرًا على السوق خلال اليومين الماضيين.

هل تتراجع أسعار السجائر؟
ولفت الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان إلى أن الشركات جمعيها عادت للبيع مرة أخرى منذ أمس، متوقعًا توافر السجائر بشكل جيد خلال الأيام المقبلة.

وأكمل: «هل ده هيمنع البيع بسعر عالي؟! الموضوع محتاج تكاتف آخر، إحنا مع الأجهزة الرقابية، وإحنا من ناحيتنا زودنا الإنتاج وكمان باقي الشركات زودت الإنتاج، وأتصور بتوافر المنتج في كل مكان، الأسعار هتنزل، لكل هتوصل لحد فين؟ ده الحقيقة اللي أنا مش عارفه».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيسترن كومباني أسعار السجائر تعديلات قانون الضريبة الشرقية للدخان السجائر الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

عن أبو حامد الغزالي.. ريم بسيوني تكشف اسم وغلاف روايتها الجديدة

كشفت الكاتبة الدكتورة ريم بسيوني عن اسم وغلاف أحدث رواياتها، والتي تحمل عنوان «الغواص.. أبو حامد الغزالي»، على أن تكون الرواية قريبا في المكتبات.

ونشرت ريم بسيوني صورة غلاف الرواية الجديدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعلقت عليها قائلة: «بعد 6 سنين من البحث عنه وقراءة أعماله كذا مرة، أخيرا الرواية اللي كانت الأصعب على الإطلاق بالنسبة لي.. تحدي كبير قوي. أتمنى تعجبكم إن شاء الله، أبو حامد الغزالي أصبح صحبة.. وستكون رواية (الغواص) قريبًا بالمكتبات إن شاء الله».

معلومات عن ريم بسيوني 

وريم بسيوني روائية وتعمل أستاذة بالجامعة الأمريكية، صدر لها منذ عام 2005 نحو 12 مؤلفا، بينها «دكتورة هناء»، «ورائحة البحر » وغيرهما من الروايات الواقعية، قبل أن تتجه للكتابة التاريخية، حيث أصدرت رواياتها التاريخية الأولى «أولاد الناس.. ثلاثية المماليك» في 2018، وحصلت الرواية على جائزة نجيب محفوظ من المجلس الأعلى للثقافة ، ثم أصدرت عدة روايات تاريخية وحصلت الكاتبة على جائزة الدولة للتفوق في الآداب عن مجمل أعمالها في 2022، كما حصلت روايتها «الحلواني» على جائزة الشيخ زايد في العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • عن أبو حامد الغزالي.. ريم بسيوني تكشف اسم وغلاف روايتها الجديدة
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • تاجر خضروات: أسعار الطماطم ستقل خلال شهر أكتوبر لظهور العروة الجديدة
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • صور| رياح سبتمبر تعصف بأسعار الأسماك في الشرقية.. ووفرة الصويفي تتحدى التقلبات
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 27 سبتمبر بالفيوم
  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب في مصر اليوم: هل حان الوقت للاستثمار؟