خاطبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إدارة مستشفى الشفاء في غزة، حيث أبلغتهم بأنها سوف تقوم باقتحام المستشفى خلال دقائق قليلة.

عاجل| اقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزةاقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته بدأت في اقتحام مستشفى الشفاء شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: "الجيش الإسرائيلي اتصل على إدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه خلال الدقائق القادمة".

وناشد أشرف القدرة كافة الدول للتحرك العاجل من أجل إنقاذ المرضى داخل مجمع الشفاء، مُشيرًا إلى أن كافة المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي في دائرة الموت جراء القصف العنيف للجيش الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى ناصر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات قوية، على محيط مستشفى ناصر في خان يونس، جنوب قطاع غزة، ويسعي الاحتلال إلى إخراج جميع مستشفيات غزة عن الخدمة.

عاجل| الصحة الفلسطينية تناشد بالتدخل الفوري قبل وقوع مجزرة جديدة عاجل - قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى جديدة في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن إخلاء مستشفى القدساقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان على صفحته الشخصية فيسبوك: "كان يوما عصيبًا محفوفا بالمخاطر، تمكنا اليوم من إجلاء المرضى والجرحى وعائلاتهم والطواقم الطبية المحاصرة في مستشفى القدس، مجبرين بسبب الوضع المأساوي الذي وصل إليه مستشفى القدس، بعد مرور أكثر من عشرة أيام على حصارهم، ومنع الإمدادات الطبية والإنسانية من الوصول إلى مستشفى القدس".

وأضاف: "بعد أن بات المستشفى يشكل خطرا على حياة كل من فيه، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى وفتح النار على من فيه، عدا عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل ونفاد الماء والطعام للمرضى، وبالتالي استحالة الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية اللازمة في ظل هذه الظروف".

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّه تم نقل الجرحى والمرضى، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الجنوب، مُشيرًا إلى أنها تعاني أيضا من قرب نفاذ الوقود وشح المستلزمات الطبية والأدوية.

اقرأ أيضا.. عاجل - إخلاء مستشفى القدس بالكامل بعد حصار 10 أيام

اقرأ أيضا.. عاجل - صافرات الإنذار تدوي في سماء إيلات وإنهيار القبة الحديدية

اقرأ أيضا.. من هو صالح الجعفراوي الذي أزعج إسرائيل وهز قوتها؟

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية مستشفى ناصر مستشفى الشفاء اقتحام مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء بقطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية اشرف القدرة مستشفى ناصر محيط مستشفى ناصر مستشفى القدس إخلاء مستشفى القدس الهلال الأحمر الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بحسب ما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم اغتيال أيضًا علي كرشي، قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله اللبناني، وقادة آخرين في حزب الله.

وأضاف: «قامت طائرات حربية من سلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه استخباراتي دقيق من جناح المخابرات والمنظومة الدفاعية، بمهاجمة المقر المركزي لحزب الله، الواقع تحت الأرض، أسفل مبنى سكني في منطقة الدعة ببيروت. تم تنفيذه بينما كان كبار ضباط حزب الله في اجتماع».

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • مجزرة جديدة في البقاع.. قصفٌ وسقوط شهداء!
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!
  • مجزرة إسرائيلية جديدة.. هذا ما حصل في طيردبا
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • الذروة تمتد لشهرين.. حاج يوسف وسرّ صيدلية الشفاء وماذا قال الألماني قبل 3 عقود؟ - عاجل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله