كتبت- داليا الظنيني

قال الدكتور عبدالسند يمامة، المرشح لرئاسة الجمهورية: إنني أمارس مهنة المحاماة منذ 50 عاما ولم يكتب له أحد حرفاً واحدا في مذكراتي ومرافعاتي.

وأضاف يمامة: تم اختياري ضمن من يمثل حزب الوفد لوضع دستور 2012، حيث نظرت حينها بنظرة موضوعية وأصدرت كتابي بعنوان: «المبادئ الدستورية في الدساتير الديمقراطية».

وأضاف "يمامة"، خلال الفقرة الحوارية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي: قدمت كتابي لأعضاء لجنة وضع الدستور، تضمن دراسة 6 دساتير عالمية مع الدساتير المصرية، وأصدرت منه الطبعة الثانية خلال صدور دستور 2014.

ولفت إلى أن لديه نظرة انتقادية للباب الخامس في دستوري 2012 و2014 لأنه خرج عن تراثنا، وفي أول جلسة في الجمعية التأسيسية عندما وجد هيئة المكتب تشكل من الإخوان ومعهم أيمن نور، حيث قدم اعتراضه، فشُكِّلَت على غير اللائحة.

وأوضح أنه خرج من اللجنة، وأقام دعوة خاصم فيها رئيس الجمهورية آنذاك وحسام الغرياني رئيس الهيئة، واختصم كذلك الـ 100 عضو بالهيئة التأسيسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة عبد السند يمامة المرشح الرئاسي انتخابات الرئاسة 2024 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

سلطات طنجة تمهل مقاهي الكورنيش شهرا واحدا لتسوية الوضعية

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

ذكرت مصادر متطابقة أن لجنة المراقبة التي كلفتها ولاية طنجة بمتابعة عمل المقاهي والمطاعم، بدأت بإصدار تحذيرات نهائية لأصحاب هذه الأماكن، مانحةً إياهم مهلة شهر واحد فقط لتصحيح أوضاعهم، وإلا سيتم إغلاقها.

وفي جولاتها الأولى والثانية، أبرزت ذات المصادر، قامت اللجنة بزيارة تفقدية لمقاهي ومطاعم محج طنجة ومنطقة مارينا وأحياء وسط المدينة.

وركزت الجولات على تقييم ظروف العمل وسجلت العديد من المخالفات، مثل سوء تخزين المواد الغذائية، وعدم الالتزام بمعايير السلامة الصحية، وغياب وسائل السلامة البدنية، واستخدام قنينات الغاز المدعمة.

وأكدت المصادر أن اللجنة شددت على أن هذا التحذير هو الأخير، مشيرةً إلى ضرورة قيام أصحاب هذه الأماكن بتحسين أوضاعهم والحصول على التراخيص اللازمة بسرعة لتجنب قرارات الإغلاق.

مقالات مشابهة

  • رئيس مودرن سبورت: راتب أحمد رفعت من حق أسرته.. وكنا نعتبره ابنا لنا
  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • أكمل نجاتي يكتب: حكومة جديدة ما بين الطموحات والقدرات
  • كركوك تفتح مركزاً واحداً لانتخابات برلمان اقليم كوردستان
  • خالد داود يكشف تفاصيل سيطرة الإخوان على دستور 2012
  • خالد داود لـ«الشاهد»: لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان وقت الإعداد لدستور 2012
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • سلطات طنجة تمهل مقاهي الكورنيش شهرا واحدا لتسوية الوضعية
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب