طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، بالتدخل العاجل لوقف العـدوان على مجمع الشفاء قبل حدوث كارثة، وذلك بعد أن أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إدارة مستشفى الشفاء بشكل رسمي أنها ستقتحم المستشفى في الدقائق القليلة المقبلة.

عاجل| الصحة الفلسطينية تناشد بالتدخل الفوري قبل وقوع مجزرة جديدةعاجل| الصحة الفلسطينية تناشد بالتدخل الفوري قبل وقوع مجزرة جديدة

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: "الجيش الإسرائيلي اتصل على إدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه خلال الدقائق القادمة".

وناشد أشرف القدرة كافة الدول للتحرك العاجل من أجل إنقاذ المرضى داخل مجمع الشفاء، مُشيرًا إلى أن كافة المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي في دائرة الموت جراء القصف العنيف للجيش الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى ناصر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات قوية، على محيط مستشفى ناصر في خان يونس، جنوب قطاع غزة، ويسعي الاحتلال إلى إخراج جميع مستشفيات غزة عن الخدمة.

قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان على صفحته الشخصية فيسبوك: "كان يوما عصيبًا محفوفا بالمخاطر، تمكنا اليوم من إجلاء المرضى والجرحى وعائلاتهم والطواقم الطبية المحاصرة في مستشفى القدس، مجبرين بسبب الوضع المأساوي الذي وصل إليه مستشفى القدس، بعد مرور أكثر من عشرة أيام على حصارهم، ومنع الإمدادات الطبية والإنسانية من الوصول إلى مستشفى القدس".

وأضاف: "بعد أن بات المستشفى يشكل خطرا على حياة كل من فيه، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى وفتح النار على من فيه، عدا عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل ونفاد الماء والطعام للمرضى، وبالتالي استحالة الاستمرار في تقديم الرعاية الطبية اللازمة في ظل هذه الظروف".

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّه تم نقل الجرحى والمرضى، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الجنوب، مُشيرًا إلى أنها تعاني أيضا من قرب نفاذ الوقود وشح المستلزمات الطبية والأدوية.

عاجل - قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى جديدة في غزة العاهل الأردني يوجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل بشأن سكان غزة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 11451 شهيدعاجل| الصحة الفلسطينية تناشد بالتدخل الفوري قبل وقوع مجزرة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 11451 شهيدًا، مُنذُ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين 31700 جريح.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية مستشفى ناصر الصحة الفلسطينية مجمع الشفاء إدارة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء غزة سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي مجزرة جديدة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات غزة مستشفى ناصر قصف مستشفى ناصر

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية

قتل ثلاثة مسعفين، السبت، وأصيب اثنان آخران بجروح جراء "استهداف" إسرائيل فريقا من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت الوزارة إن القتلى سقطوا بينما كانوا يقومون بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون.

ونقل مراسل الحرة عن مصدر أمني رصد قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف طيرحرفا في القطاع الغربي للحدود.

وتعرضت منطقة اللبونة في خراج الناقورة لسقوط عدد من قذائف الهاون بحسب المصدر الأمني.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض، السبت، جسماً جوياً مشبوهاً في الأجواء اللبنانية قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية دون وقوع إصابات.

وأكد الجيش الإسرائيلي سقوط نحو ثلاثين قذيفة أطلقت من الأراضي اللبنانية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

ونقل مراسل الحرة في القدس أن صفارات الإنذار، صباح السبت، في عدد من المناطق على الحدود الشمالية جراء إطلاق قذائف من الأراضي اللبنانية. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف الليلة الماضية خمس عشرة منصة صاروخية وبنية تحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد اسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة الى تحركات مسلحيه.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • أزمة جديدة بين تعز وعدن عقب مجزرة في صفوف طلاب الثانوية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • تهدف لاستخدامات سياسية.. الخارجية الإيرانية ترد على اتهامات جديدة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية