قال مصدر في عمليات الإغاثة يوم الثلاثاء، إن دولة الاحتلال وافقت على إدخال 24 ألف لتر من الديزل للشاحنات المستخدمة في عمليات الأمم المتحدة بقطاع غزة.

وأفاد المصدر، بأن الوقود مخصص فقط لشاحنات الأمم المتحدة وليس للمستشفيات، وأن الولايات المتحدة ضغطت على الأمم المتحدة لقبول الوقود.

أخبار متعلقة فلسطين.. 77 مؤسسة صحية توقفت عن تقديم خدماتها في غزةمجلس التعاون: قصف مقر اللجنة القطرية دليل على وحشية ورعونة الاحتلالتوقف المؤسسات الصحية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 77 مؤسسة صحية خرجت عن الخدمة في قطاع غزة، بسبب نفاد الوقود والأدوية ومحاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات في العدوان المستمر على القطاع لليوم الـ 39 على التوالي.

وذكرت أنه من بين المؤسسات الصحية 25 مستشفى توقفت عن العمل نتيجة نفاد الوقود والأدوية، ومحاصرة وقصف الاحتلال لتلك المستشفيات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز بيروت الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة نقص الوقود في غزة عمليات الإغاثة في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر: لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، إن القاهرة لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا .

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض عام وكالة "الأونروا" فيليب لازاريني أن"وكالة الأونروا تعد أحد أهم وكالات الأمم المتحدة التي تعمل في المجال الإنساني، خاصة على ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات سافرة".

وأشار إلى أن "أهمية الأونروا تكمن في أن دورها، لا يقتصر فقط على قطاع غزة ، وإنما يمتد ليشمل رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها سواء في غزة أو الضفة الغربية أو الأردن أو لبنان أو سوريا".

وشدد على أن مصر لن تقبل أو تسمح بإيجاد أي بديل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، باعتبارها الوكالة الوحيدة التي لها ولاية من الأمم المتحدة في إغاثة ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت إلى أن "الحملة الحالية التي يتم تنظيمها لزعزعة مصداقية الوكالة ليست بجديدة ولكنها تستهدف كسر قدسية عمل المنظمات الدولية التي تدعم الشعب الفلسطيني".

وطالب الوزير المصري "المجتمع الدولي والأطراف الدولية المانحة التي لا تزال تعلق مساهمتها المالية المخصصة للأونروا بضرورة اعادة النظر في هذا الأمر غير المقبول".

وأوضح أن التعليق "يعني مشاركة في المجاعة أو استخدام المجاعة كسلاح للعقاب الجماعي، الأمر الذي يزعزع في مصداقية المنظومة الأممية ومصداقية النظام متعدد الأطراف ويثير الكثير من القضايا حول ازدواجية المعايير وتطبيق القانون الدولي في قضية ما وتجاهلها في قضية أخرى".

وأكد أن "عمل الأونروا لن ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم".

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الاثنين، عن بدء عملية برية في مدينة غزة بما فيها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وادعى الجيش أن "المجمّع يحتوي على وسائل قتالية وغرف احتجاز ومباحث وتحقيقات تابعة ل حماس ".

كما زعم الجيش الإسرائيلي أن قواته "عملت في المنطقة في الماضي، وقضت على واعتقلت العديد من عناصر حماس ودمّرت مسار نفق واسع كان يمرّ تحت المجمع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مصر: لن نقبل أي بديل لوكالة الأونروا
  • ضبط محطة وقود وأشخاص يتاجرون بالمحروقات بدمشق
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!