الوطن| رصد

بحث رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد، مع رئيس المجلس البلدي مرزق محمد عثمان، ورئيس المجلس الاجتماعي مكون التبو، وأعيان وحكماء المدينة، بمدينة بنغازي، احتياجات بلدية مرزق.

وناقش اللقاء أوضاع المواطنين في مرزق، وسبل عودة الحياة بالبلدية، مع ما تشهده المنطقة الجنوبية من مشاريع تنموية أطلقتها الحكومة الليبية، بفضل الاستقرار الأمني الذي تحقق بفضل القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتناول اللقاء، عودة النازحين والمهجرين من كافة التركيبات الاجتماعية بالمدينة إلى ديارهم، والمصالحة الوطنية.

هذا وأصدر حماد تعليماته بتسييل مبالغ تسييرية لكافة مناطق الجنوب، وذلك لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم، مؤكداً على ضرورة العمل من داخل مرزق، وحصر الاحتياجات العاجلة، والبدء بإعادة إعمار المدينة.

من جانبهم أشاد الحضور بدور الحكومة الليبية، في إرساء دعائم السلم بين أهالي المدينة، مشيرين إلى أهمية دعم المجلس التسييري لتهيئة المدينة لاستقبال سكانها.

وحضر اللقاء وزير الدولة لشؤون الهجرة بالحكومة الليبية فتحي محمد التباوي، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية بلدية مرزق ليبيا مناطق الجنوب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أسامة حماد الحكومة الليبية بلدية مرزق ليبيا مناطق الجنوب الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في طرابلس، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الليبية.

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وأي حوار من شأنه أن يصل بليبيا للانتخابات، بالإضافة للتنسيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة, وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس.

كما حذر السفراء من الفساد المالي وتأثيره في دعم زعزعة الاستقرار في منطقة المتوسط والساحل، إضافة إلى دعم إيجاد آلية وطنية لمكافحة الفساد المالي والتهريب بكافة أنواعه بآلية وطنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، أنه تمّ التأكيد خلال اللقاء على دعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية .

 ورحب السفراء بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتسيرها في كافة أنحاء البلاد، ودعم ليبيا في إخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • شيخ العقل التقى وزير الداخلية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة