قال الناشط والنقابي البريطاني هوارد بيكت إن "ما نشهده الليلة في مستشفى الشفاء بغزة أمر لا يمكن تصوره وغير معقول"، مؤكدا أن السياسيين ووسائل الإعلام الغربية متواطئة في الإبادة الجماعية التي تشهدها غزة.

وأضاف بيكت في سلسلة تغريدات نشرها على صفحته على منصة "إكس": "زعمت كل من إسرائيل وأمريكا الليلة، دون تقديم أي دليل، أن حماس تستخدم المستشفيات للقيام بأنشطة عسكرية.

. أحضروا بايدن ونتنياهو إلى لاهاي، يمكنهم تبرير ذلك هناك".

What we are witnessing tonight at Al Shifa hospital is unimaginable & unconscionable.

Both Israel and America have tonight claimed, without evidence, that Hamas are using hospitals for military activities.

Get Biden & Netanyahu in The Hague, they can justify it there.

— Howard Beckett (@BeckettUnite) November 14, 2023

وانتقد بيكت تعاطي الإعلام الغربي مع ما يجري في قطاع غزة، وقال: "هناك مقبرة جماعية يتم حفرها في مستشفى الشفاء الليلة للأطفال والرضع.بي بي سي وسكاي لا تحتويان على هذه الأخبار حتى في عناوين الأخبار".

وأضاف: "إن السياسيين ووسائل الإعلام لدينا لم يديروا ظهورهم فحسب. صمتهم سمح بحدوث ذلك.وهم الآن متواطئون في الإبادة الجماعية".

There is a mass grave being dug at Al-Shifa hospital tonight, for infants and babies.

BBC & Sky don’t even have it as the headline news.

Our politicians and media haven’t just turned their back. Their silence has allowed it to happen.

They are now complicit in genocide.

— Howard Beckett (@BeckettUnite) November 14, 2023

وتابع: "تعرضت منطقة الشفاء للقصف الإسرائيلي بشكل مباشر الليلة.نحن نشهد مذبحة الأبرياء. إن مشاهدة العالم وعدم القيام بأي شيء هو أمر لا يغتفر.. نم جيداً بايدن، سوناك، ستارمر، نتنياهو نحن نعرف ما أنت".

وأضاف: "جاري حفر مقبرة جماعية في أرض مستشفى الشفاء في مدينة غزة. هناك 179 جثة مدفونة ـ العديد من الرضع والنساء والأطفال".

Al- Shifa has been directly hit by the Israeli bombardment tonight.

We are seeing the massacre of the innocent. Infants and babies.

For the world to watch and do nothing is unforgivable.

Sleep well Biden, Sunak, Starmer, Netanyahu. We know what you are.

— Howard Beckett (@BeckettUnite) November 14, 2023

وأكد "أن العالم يشاهد أفظع الفظائع التي تتكشف: التطهير العرقي، العنصرية الشريرة، الإبادة الجماعية.. بايدن، سوناك، ستارمر ـ هذا عليكم".

وحول تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الذي قال بأن تهجير فلسطينيي غزة إلى دول العالم بأنه "الحل الإنساني".

قال بيكت: "ما هي لغة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقاب الجماعي التي نحتاج إلى سماعها قبل أن تتدخل لاهاي لتوجيه الاتهام لنتنياهو؟"، على حد تعبيره.

وتعرف بريطانيا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حراكا شعبيا متناميا رفضا للحرب ومطالبة بإنصاف الفلسطينيين، وجدلا سياسيا آخذا في التصاعد مع استمرار الحكومة في تأييدها للحرب الإسرائيلية باعتبارها جفاعا عن النفس، وهو تبرير يواجه برفض شعبي متصاعد.

وقد انتهى الأمر إلى الإطاحة بسويلا برافرمان وزيرة الداخلية في حكومة ريشي سوناك، وإحداث تغيير حكومي كبير عاد بموجبه رئيس الحكومة السابق ديفيد كاميرون لأول مرة منذ سبعة أعوام إلى مقر الحكومة لتولي منصب وزارة الخارجية.

ويستعد البرلمان البريطاني غدا الأربعاء لمناقشة مسألة الضغط على الحكومة من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة..

ودعت منظمات عاملة لفلسطين في بريطانيا إلى التظاهر غدا أمام البرلمان من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.

ونفذت الحملة الدولية للعدالة اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع غزة وسط لندن، من جولة لحافلة كانت بمثابة رحلة تضامن عميقة ضد الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت الحملة الدولية في صفحتها على منصة "إكس": "نحن نقف ضد هذه الفظائع، ونسلط الضوء على تورط الأنظمة الأمريكية والإماراتية من خلال تمويلها. لقد حان الوقت للاعتراف العالمي والعمل ضد هذه الإبادة الجماعية".

Today's unique bus tour protest showed immense support for #Gaza, drawing attention to the distressing situation there. We call for accountability of those who aid and abet these events. Standing in solidarity with Gaza! #JusticeForGaza#Gaza_Genocide #GazaGenocide pic.twitter.com/GPM6fV9kah

— International Campaign For Justice (@ICForJustice) November 14, 2023

وأضافت في تغريدة أخرى: "أظهرت الوقفة الاحتجاجية الفريدة من نوعها اليوم دعمًا هائلاً لغزة، مما لفت الانتباه إلى الوضع المحزن هناك. ونطالب بمحاسبة من ساعد و حرض على هذه الأحداث. وقفة تضامنية مع غزة! #العدالة_لغزة".

Today's bus tour was a profound journey of solidarity against the Israeli genocide in Gaza. We stand against this atrocity, highlighting the involvement of US and UAE regimes through their funding. It's time for global recognition and action against this genocide.#GazaGenocide pic.twitter.com/gznhswTATo

— International Campaign For Justice (@ICForJustice) November 14, 2023

ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أوضاعا إنسانية وصحية كارثية، إذ نزح نحو 1.5 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم جراء القصف المتواصل ومنع إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء.

ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أوضاعا إنسانية وصحية كارثية، إذ نزح نحو 1.5 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم جراء القصف المتواصل ومنع إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا الحرب الفلسطينيين بريطانيا فلسطين حرب موقف سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة

أصدرت الاستخبارات الأميركية والبريطانية، بيانا مشتركا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والوصول إلى السلام.

وذكرت الاستخبارات الخارجية الأميركية والبريطانية، في بيان مشترك، “أنهما يعملان بلا كلل من أجل وقف إطلاق النار في غزة للضغط من أجل السلام.

ووفقا لوكالة “أسوشيتد برس”، جاء في بيان مشترك نادر لمدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية وليام بيرنز ورئيس جهاز المخابرات البريطاني ريتشارد مور،  إن الوكالتين “استغلتا قنواتنا الاستخباراتية للضغط بقوة من أجل ضبط النفس وخفض التصعيد”.

وبحسب صحيفة “فينانشيال تايمز”، قال مديرا وكالتي الاستخبارات: “إن وقف إطلاق النار في حرب إسرائيل ضد “حماس”، يمكن أن ينهي معاناة المدنيين الفلسطينيين وخسائرهم المروعة في الأرواح ويعيد الرهائن إلى ديارهم بعد 11 شهرا من الاحتجاز”.

هذا وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023، على قطاع غزة إلى 40883 قتيلا و94454 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة إب
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”
  • مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • ناشط إسرائيلي: قتل المتضامنة عائشة نور ليس حادثاً معزولا
  • لماذا تفاعل العالم مع دافور وتغاضى عن الإبادة الجماعية بالسودان؟