العرب القطرية:
2024-10-05@12:53:58 GMT

التشيك تستضيف ختام جولات لونجين العالمية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

التشيك تستضيف ختام جولات لونجين العالمية

تستضيف العاصمة التشيكية براغ خلال الفترة من 16 حتى 19 نوفمبر الجاري بطولة «بلاي أوف» ختام منافسات جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال للفرق.
ويتنافس أبطال الجولات الخمس عشرة من أبطال قفز الحواجز على عدد من أقوى وأبرز الخيول في العالم خلال جولة الأبطال الختامية من لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال للفرق بعد رحلة طويلة امتدت من العاصمة القطرية الدوحة حتى العاصمة السعودية الرياض، لتسدل الجولات الستار على فعالياتها ببطولة «بلاي أوف» الختامية، التي تحتوي على أربعة أيام من الإثارة بين الفرسان، والتنافس على جوائز مالية قدرها 11 مليون يورو، بالإضافة إلى لقبين غاليين وهما الجائزة الكبرى بين أبطال الخمس عشرة جولة (الفردي)، وكأس السوبر الذي يحصل عليه الفائز من الخمسة عشر فريقا (دوري الأبطال للفرق).


وكان لقب جولات لونجين العالمية لقب بطل الأبطال للجولات الخمس عشرة حسمه الفارس الهولندي هاري سمولدرس، بعد أن حقق أعلى معدل نقاط في 15 جولة حول العالم ضمن إجمالي الجولات، متفوقا على أقرانه من أبرز فرسان العالم برصيد 252 نقطة، بإجمالي جوائز مالية للموسم قدرها 796 ألف يورو، فيما حل ثانيا بإجمالي 246 نقطة مواطنه الهولندي مايكل فان دير فلوتين بجوائز مالية قدرها 475 ألف يورو، وجاء في المركز الثالث السويدي إنريك فون إيكيرمان بإجمالي 245 نقطة، وقيمة جوائز مالية 353 ألف يورو.
من جهته، حقق فريق رزنبيك إنترناشيونال لقب بطل أبطال دوري الأبطال ضمن فعاليات الجولة الختامية للونجين العالمية في الرياض، وحصد مبلغ مليوني يورو جوائز من بين 8.5 مليون يورو قيمة جوائز دوري الأبطال، بعد أن حقق 332 نقطة، وهي أعلى معدل نقاط بين الستة عشر فريقا بقيادة مالك الفريق الفارس الألماني الشهير لودجر بيربام، وحل فريق باريس بانثرز في المركز الثاني وجائزة مالية 1.5 مليون يورو بعد أن حقق 318 نقطة، في حين حقق فريق مدريد إن موشن 274 نقطة، وجائزة مالية قدرها مليون يورو حل بها في المركز الثالث.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: التشيك براغ لونجین العالمیة جوائز مالیة ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال

بهدف رائع في مرمى بولونيا الإيطالي، مساء الأربعاء، أصبح النجم المصري محمد صلاح "زعيم إفريقيا" في بطولة دوري أبطال أوروبا، محطما رقما تهديفيا جديدا. 

وقاد صلاح ناديه ليفربول للانتصار بنتيجة 2-0، على بولونيا، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، بصناعته للهدف الأول وتسجيله الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

وبهذا الهدف، أصبح صلاح الهداف الإفريقي التاريخي في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل للهدف رقم 45 في المسابقة لأوروبية المرموقة.

وتفوق صلاح على هداف كوت ديفوار التاريخي ديدييه دروغبا، الذي سجل 44 هدفا في المسابقة، بينما سجل الكاميروني سامويل إيتو 30 هدفا في البطولة.

ويحتل صلاح المركز 15 في ترتيب الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا، ويطمح بنهاية الموسم للوصول للهدف 50 في "تشامبيونز ليغ"، مما سيضعه في المركز الثامن، متساويا مع الأسطورة الفرنسي تييري هنري.

 

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطما رقما تاريخيا
  • ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • لا تصد ولا ترد.. محمد صلاح يسجل هدفًا عالميًا ويكتب التاريخ بدوري الأبطال «فيديو»
  • تشكيلتا أستون فيلا وبايرن ميونخ في "الأبطال"
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال