أعلنت البورصة عن بدء التداول على أسهم طاقة عربية، المقيدة بقطاع المرافق تحت رمز «TAQA.CA»، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد 9 يوليو 2023.

أخبار متعلقة

تراجع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم

البورصة في أسبوع.. البنوك تجذب الأجانب و15% حجم تداولات العرب بالمنسوجات

مؤشرات البورصة تتراجع 3.

19% خلال تداولات الأسبوع

بدأ التداول على أسهم طاقة عربية بحضور كل من رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية؛ وكريم عوض، الرئيس التنفيذى لمجموعة EFG Holding ومصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في EFG Hermes؛ حيث قامت المجموعة بدور مدير عملية القيد لطاقة عربية في البورصة.

وهنأ رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، قيادات طاقة عربية، قائلًا يساعد إدراج أسهم مجموعة كبرى مثل طاقة عربية بالسوق الرئيسي للبورصة المصرية في تشجيع المزيد من شركات القطاع الخاص على الانضمام لسوق الأوراق المالية، وهو ما يعد مؤشرا على نجاح مجهوداتنا –بالتعاون مؤسسات الدولة المعنية- في تشجيع شركات القطاع الخاص الناجحة على القيد بالبورصة وتعزيز جانب العرض وذلك من خلال تبسيط إجراءات القيد واتخاذ ما يلزم لخلق بيئة مشجعة للتداول وأيضا إيضاح مزايا القيد والتواجد بداخل سوق الأوراق المالية، مما يساعد هذه الشركات على تحقيق مستهدفاتها للنمو والتوسع ويعزز من التنوع القطاعي للسوق ويزيد من سيولته وعمقه، وبما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في البلاد.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية وافقت على إدراج أسهم «طاقة عربية» بقاعدة بيانات البورصة بإجمالي 1،352,353,800 سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه مصري للسهم الواحد، برأسمال مصدر قدره 676,176,900 جنيه مصري وتسكينها في قطاع المرافق، حيث تستهدف المجموعة من خلال هذه الخطوة مواصلة استراتيجيتها في تقديم أفضل الحلول لعملائها واستكمال ما حققته من مشروعات في مجالات الطاقة النظيفة والخضراء بعدد من المحافظات، تماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

البورصة بدء التداول على أسهم طاقة عربية البورصة المصرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: البورصة البورصة المصرية البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب يهبط بشكل مفاجئ عالميا.. ما الأسباب الخفية وراء التراجع؟

هبط سعر الذهب بشكل مفاجئ عالميًا خلال تداولات أمس الجمعة، نهاية تداولات الأسبوع، قبل تعليق العمل في البورصات العالمية خلال يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية، وفق البورصات العالمية، وبورصة نيويورك التجارية.

وتراجعت سعر الأوقية خلال نهاية تعاملات أمس الجمعة بنسبة 0.53% بقيمة 14.12 دولار أمريكي للأوقية، وأغلقت التداولات على سعر الأوقية لتسجل 2658 دولار، وفق موقع «إنفيستينج».

وجاءت تراجعات أسعار الذهب العالمية بشكل واضح وكبير نتيجة تراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات العالمية بشكل واضح، حيث انخفض بنسبة 0.12% ليسجل 100.13 نقطة.

توقعات أسعار الذهب

وكان من المتوقع أن تسجل أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا آخر لبقية تداولات الأسبوع، ومع ذلك، انخفض الذهب إلى ما دون أدنى مستوى، مما فتح الباب أمام تراجع أعمق وأكثر الفترة المقبلة.

تراجع الذهب خلال نهاية الأسبوع

وبالرغم من التراجع خلال تعاملات نهاية الأسبوع فإن سعر الذهب عالميا على المستوى الأسبوعي سجل ارتفاعا ومكاسب واضحة حيث ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من تراجعه خلال تداولات يوم الجمعة بسبب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت موافقة للتوقعات.

سجّل سعر أوقية الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% ليغلق السعر عند المستوى 2658 دولار للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، وتترقب الأسواق تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، خاصة وأن قرارات الفيدرالي وتصريحاته تؤثر على سعر الذهب.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة: السوق المصرية هو الأكبر في الإقليم ويمتاز بالتنوع
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات اليوم الأحد
  • الإسماعيلي يكشف عن آخر مستجدات إيقاف القيد
  • سعر الذهب يهبط بشكل مفاجئ عالميا.. ما الأسباب الخفية وراء التراجع؟
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • «جولد بيليون»: 1.4% ارتفاعا في سعر الذهب عالميا خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي