الثورة نت:
2024-07-06@09:42:27 GMT

الجيش اليمني يقصف إسرائيل ويتوعدها بالمزيد

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

 

الجيش اليمني يقصف إسرائيل، ويعلن عن ذلك رسمياً كان هذا الخبر وهذا الحدث ولا يزال بمثابة الصاعقة على إسرائيل وبمثابة البلسم بالنسبة لشعب فلسطين بل وكل العرب والمسلمين الأعزاء وكل الأحرار في هذا العالم وبالفعل هو ليس خبراً عادياً ولا حدثاً عرضياً بل هو من أعظم وأقوى وأعنف المواقف الإيمانية على مختلف الأصعدة الأمنية والعسكرية والسياسية وغير ذلك بالنسبة للمرحلة الزمنية الراهنة على مستوى المنطقة، الجيش اليمني الذي خاض ولا يزال يخوض معركة كبرى مع دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي توشك أن تدخل عامها العاشر، الجيش اليمني الذي طور قدراته العسكرية حتى وصلت مدياتها إلى فلسطين المحتلة في ظروف استثنائية مشحونة بالصراع والحصار والقتل والدمار هو جيش ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي هذا القائد العربي المسلم الصادق والشجاع وهو جيش شعب الإيمان والحكمة وجيش الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية الذي يؤمن ويعتقد أن جهاد أمريكا وتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني قضية دينية ومسؤولية شرعية أمام الله تعالى، وعلى أساس ذلك يتحرك منذ بداية تكوينه ونشأته وهو يخوض غمار المعركة في مواجهة أدوات وعملاء أمريكا وإسرائيل منذ عام 2015م إلى اليوم وهو رغم ذلك يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الأولى والمركزية وقد أعد العدة لخوض غمار المعركة مع إسرائيل وبدأ مشواره بقصف أهداف صهيونية في عمق المستوطنات المحتلة نصرة لشعب فلسطين والمسجد الأقصى.


الهجمات العسكرية الصاروخية والجوية اليمنية التي استهدفت العمق الصهيوني فرضت نفسها بقوة وحققت نتائج عسكرية قوية لصالح الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية ومساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وموقفاً رادعاً لغطرسة وطغيان إسرائيل، ونستطيع القول إن القوات المسلحة اليمنية طوت صفحة قديمة من الجمود والصمت العربي الذي استمر طويلا وفتحت صفحة جديدة من الصراع العربي والإسلامي مع الكيان الصهيوني المحتل، صفحة عنوانها “القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية ولن نخذلها بل سندعمها بكل ما أوتينا من قوة حتى تحقيق الاستقلال”، معلنة بذلك عن بدء مرحلة جديدة لا مكان فيها للذل ولا للضعف ولا للحياد ولا للصمت فالعدو الصهيوني ليس عدوا لفلسطين وحدها فحسب بل عدو الإنسانية والعروبة والإسلام ومواجهته وردعه وتحرير فلسطين من شره واجب ديني وقومي وإنساني وأخلاقي ولأنه كذلك حقيقة فالقوات المسلحة اليمنية تؤكد بالأفعال انه لا مكان لتجزئة المعركة لأنها معركة واحدة مصيرية يجب أن تنتصر فيها الأمة الإسلامية وليس فقط فلسطين ويجب أن تهزم فيها أمريكا وإسرائيل مهما كلف الثمن ومهما كانت التحديات.
الضربات العسكرية القوية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية مستهدفة عددا من المواقع والمطارات والأهداف في عمق الكيان الصهيوني المحتل نصرة لشعب فلسطين بعثت الأمل في توحيد الصف العربي حول فلسطين وكسرت الروتين الممل الذي اقتصرت المواقف فيه لعقود من الزمن على بيانات التنديد والاستنكار وعقد القمم التي لا طائل منها وفتحت مساراً عسكرياً جديداً وقوياً بضربات صاروخية بالستية وجوية بالطائرات المسيّرة اليمنية التي وصلت إلى مستوطنة ومدينة إيلات المحتلة باعتراف الكيان الصهيوني نفسه وكان لها تأثير كبير على المستوى والأمني والعسكري في إطار المعركة التي يخوضها محور الجهاد والمقاومة دعماً ومساندة للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية الذي تعتدي عليه إسرائيل وترتكب بحقه أبشع الجرائم منذ أكثر من شهر، وهذه العمليات العسكرية اليمنية التي تستهدف الكيان الصهيوني المحتل هي تعبر عن الموقف اليمني الإيماني والإنساني والعربي والأخلاقي تجاه فلسطين وشعبها ومقدساتها من منطلق قول الله تعالى (وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر).
عقب الضربات العسكرية اليمنية لإسرائيل وخلالها لنا أن نتساءل ماذا لو كان موقف صنعاء وقيادتها وجيشها مقتصراً على الصمت أو الشجب والتنديد هل كان ذلك سينفع القضية الفلسطينية أو يضر بإسرائيل؟ الإجابة بالتأكيد لا لن يضر إسرائيل بل يخدمها كما هو الحال بالنسبة لموقف أغلب الأنظمة العربية والإسلامية الخانعة والمطبعة ولكن لا مقارنة فصنعاء وقيادتها وقواتها المسلحة يختلفون تماما عن أولئك الأذلاء الخونة لأن موقف اليمن موقفاً إيمانياً عربي إسلامياً منسجماً تماما مع التوجيهات الإلهية في القرآن الكريم، ومعلوم أن أمريكا هددت صنعاء بعودة العدوان على اليمن في حال قررت المشاركة في المعركة دعماً لشعب فلسطين ومقاومته في غزة والضفة ولكن صنعاء لم تكترث لذلك التهديد الأمريكي ولم تعره أي اهتمام لأنها تملك قيادة قوية تستمد قوتها من الله تعالى ومن تعاليم القرآن الكريم ولأن صنعاء تعرف جيداً انه لا يشرفها أن تقف موقف المتفرج والمتخاذل أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وعدوان ما دام بمقدورها مساندة غزة وقد فعلت وهذا موقف يمني إيماني قوي وعظيم يريده الله وتفرضه المسؤولية الشرعية والإنسانية والأخلاقية، فاليمن وقيادته وشعبه وجيشه لا يخشون إلا الله تعالى القائل (ولينصرن الله من ينصره)، وإلى الله ترجع الأمور.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما.. ما المقابل؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني مقال رأي للكاتب أحمد عابدين سلط فيه الضوء على العقد المظلم الذي تعيشه مصر، والذي بُني على صفقة خطرة أبرمها رئيس النظام عبد الفتاح السيسي الذي سمح للجيش بالسيطرة على ثروات الدولة ومؤسساتها مقابل ولائهم له، كما شملت هذه التنازلات حتى قضايا أمن قومي مثل تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقال الكاتب، في هذا المقال الذي ترجمته "عربي21"، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر أعلن موافقته على ترشيح عبد الفتاح السيسي للرئاسة قبل عقد من الزمان، ليضع مبدأ أساسيا سيصبح حجر الزاوية في حكمه على مدى السنوات العشر التالية: مصالح الجيش وقيادته لها أولوية قصوى، فالكيان الذي أوصله إلى السلطة هو الوحيد القادر على إزاحته. وطوال هذا العقد المظلم، تطوّر دور الجيش من كونه حارسًا للدولة، كما كان الحال لعقود من الزمن، ليصبح المالك والمدير والمنفذ لجميع الجوانب المهمة للأمة.


وفي مقابل الولاء والطاعة، سمح السيسي للجيش بالسيطرة على ثروات الدولة ومؤسساتها حيث يدير أفراد الجيش هذه الموارد في المقام الأول لمصلحتهم الخاصة، دون أي مساءلة. ويمتد ولاء الجيش للسيسي حتى إلى القرارات التي يمكن أن تعرض الأمن القومي للخطر، مثل تنازله للمملكة العربية السعودية عن السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر، الواقعتين في خليج العقبة.

وتستمر معادلة الحكم الراسخة منذ فترة طويلة بين الرئاسة والجيش: فالرئيس يستمتع بالسلطة المطلقة، شريطة أن يحافظ على السيطرة والاستقرار، وفي أوقات الاضطرابات يتدخل الجيش ويفرض شروطه، كما حدث في انتفاضة كانون الثاني/ يناير 1977 وثورة كانون الثاني/ يناير 2011 وقد تكرر هذا النمط بعد الاحتجاجات الضخمة في أيلول/سبتمبر 2019.

وفقا للكاتب، لعبت خبرة السيسي الواسعة في الجيش دورًا حاسمًا في الحفاظ على الاستقرار الداخلي داخل المؤسسة، من حيث كبح الطموحات الشخصية، ومنع تكوين مراكز القوى واستخدام نهجي الترغيب والترهيب. وأصبحت التغييرات السريعة والمنتظمة على مستوى القيادة سمة مميزة، وتم إضفاء الطابع المؤسسي عليها من خلال تقليص مدة تولي المناصب العسكرية العليا من أربع سنوات إلى سنتين فقط بينما يحتفظ السيسي بالسلطة لتمديدها مما يضمن السيطرة والولاء المطلقين.

الثروة والامتيازات
وأوضح الكاتب أن المزايا والمكافآت والحوافز على الولاء ازدادت، مما أدى إلى إغراق الضباط العسكريين بمشاريع ومناصب تجلب ثروات وامتيازات هائلة، مما يجعل أي تمرد يبدو انتحارياً. وأولئك الذين تجرأوا على تحدي السيسي، مثل رئيس أركان الجيش السابق سامي عنان، واجهوا عواقب وخيمة. وكما هو الحال مع جميع رؤساء مصر السابقين، عمل السيسي بلا كلل لتأمين منصبه، مستفيدًا من تجارب أسلافه، وتبقى أحداث كانون الثاني/يناير 2011 في صدارة ذهنه، وربما ذكرها في خطاباته أكثر مما ذكرها الثوار أنفسهم.

ولفت إلى أن الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك الذي دام ثلاثة عقود في سنة 2011، عندما طغت موجة هائلة من الناس على قوات الأمن، تركت النظام الحاكم مكشوفا تماما، لكن الجيش سرعان ما استعاد السلطة بسهولة، تماما كما فعل في صيف سنة 2013 للإطاحة بمحمد مرسي، مستفيدا من السخط الشعبي.

لقد ركز السيسي على منع حدوث مثل هذا الأمر من خلال ضمان عدم تصاعد أي مظاهرات، مهما كانت صغيرة، إلى انتفاضة شاملة. لقد سحق كل محاولات المعارضة السلمية المنظمة، وتجاوزت حملته القمعية أي فترة أخرى في تاريخ مصر الحديث.

لقد أظهر العقد الماضي أن المَخرج الوحيد من هذه الحلقة المفرغة هو عودة السلطة إلى أصحابها الشرعيين: الشعب المصري، الذي يجب أن يستعيد دوره في مساءلة السلطات، لكن الحراك الشعبي يحتاج إلى القيادة والتنظيم، وهي الأدوات التي دمرها السيسي بشكل منهجي.


وأكد الكاتب، الذي عمل مستشارًا سياسيًا في حملة قائد المعارضة المسجون أحمد طنطاوي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أن إيجاد طريقة يستطيع بها الشعب العودة إلى المعادلة السياسية كانت مهمة تحملها هو وطنطاوي ومجموعة من رفاقهم. وكانت استراتيجية ما أُطلق عليه "مشروع الأمل" تتلخص في وقف دائرة الاستبداد من خلال إعادة دمج جميع شرائح السكان في العملية السياسية، وتعزيز المنظمات السياسية وتعزيز بيئة مواتية للمشاركة العامة واسعة النطاق.

صمت عالمي
وأشار الكاتب إلى أنهم راهنوا على عودة سلطة الشعب عبر صندوق الاقتراع الذي اعتبروه أكثر أمنًا من الاحتجاجات، وما لم يكن متوقعًا هو المشاهد المرعبة لآلاف البلطجية في جميع أنحاء البلاد وهم يمنعون الناس من التوقيع على عرائض منح طنطاوي حقه في الترشح للرئاسة.

وقد تحصنت قوات الأمن وأجهزة الدولة في مصر ضد إرادة الشعب، وحتى لو كنا نتوقع ذلك، ماذا كان بوسعنا أن نفعل تجاه العصابات المسلحة التي تعتدي على المواطنين في الشوارع؟ والأكثر إثارة للدهشة هو صمت المجتمع الدولي، إذ لم تكتفِ الدول بعدم الرد على تصرفات نظام السيسي المناهضة للديمقراطية فحسب، بل كافأت الزعيم القمعي أيضًا بمليارات الدولارات لتجنب الانهيار الاقتصادي.

وأضاف الكاتب أن السبب الرئيسي لذلك هو علاقة السيسي بإسرائيل، فمن الواضح أن المجتمع الدولي يهتم بأمرين فقط عندما يتعلق الأمر بمصر: منع انهيارها، وهو ما قد يؤدي إلى تدفق المهاجرين إلى شواطئ أوروبا، وضمان أمن إسرائيل - وهي المهمة التي برع فيها السيسي.


قبل الانقلاب العسكري سنة 1952، تنافست قوى متعددة على السلطة في مصر: الملك، والاحتلال البريطاني، وأحزاب سياسية مختلفة، لكن الانقلاب الأخير في سنة 2013 ركّز كل السلطة في يد الرئيس، مع احتفاظ الجيش بمفاتيح الرئاسة. ثم وضع الرئيس السابق أنور السادات تلك المفاتيح في أيدي الولايات المتحدة، ومع تنامي نفوذ اللوبي الإسرائيلي في واشنطن، أصبحت أهمية أي نظام يحكم مصر تقاس بعلاقته بإسرائيل.

تحرير فلسطين
أفاد الكاتب بأن السيسي أدرك هذه المعادلة جيداً، وتجاوز الصداقة مع تل أبيب ليصبح حليفًا وثيقًا لها، وهذه الشراكة مفيدة للطرفين ذلك أن احتمالات الديمقراطية في مصر تهدد كلا الطرفين. فالديمقراطية بالنسبة للسيسي تعني فقدان عرشه، خاصة بعد مستويات غير مسبوقة من الفشل والقمع والفقر في البلاد. أما بالنسبة لإسرائيل، فمن المرجح أن تؤدي الديمقراطية في مصر إلى حكومة تعكس إرادة الشعب المصري - معادية لإسرائيل وتعتبر نفسها جزءًا من القضية الفلسطينية - وهي أيديولوجية لم تتغير منذ الأربعينيات، عندما سافر العشرات من المصريين إلى فلسطين للقتال ضد غزو العصابات الصهيونية.

لا يمكن المبالغة في أهمية ما يحدث في غزة وفي جميع أنحاء فلسطين اليوم. لعقود من الزمن، كان الشعار السائد هو أن تحرير فلسطين من الاحتلال يبدأ بتحرير القاهرة من الدكتاتورية، واضعًا مصر باعتبارها العمود الفقري القادر على توحيد العرب، ولكن يبدو أن العكس هو الذي يحدث. إن التغيرات التي جلبتها الحرب في غزة لن تشكل مستقبل فلسطين فحسب، بل وأيضًا مستقبل مصر ـ بل وربما المنطقة بالكامل. وتحوّل الرأي العام الدولي ضد الاحتلال الإسرائيلي سوف ينعكس في السياسات العالمية تجاه مصر.

في المستقبل، من الممكن أن تصبح الديمقراطية وحقوق الإنسان أساس العلاقات الدولية مع مصر، بعيدًا عن الاتجاه السائد منذ عقود الذي دعم الأنظمة الفاسدة فقط لحماية ومساعدة الاحتلال الإسرائيلي، حتى في خضم الإبادة الجماعية واسعة النطاق في فلسطين. ويؤكد هذا الوضع تأكيد المحللة نعومي كلاين مؤخرًا أن "الصنم الكاذب للصهيونية يساوي بين الأمان الإسرائيلي والديكتاتورية المصرية والدول العميلة".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف موقعين وصواريخ لبنان تحرق 70 ألف دونم بإسرائيل
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • «نيويورك تايمز»: جنرالات إسرائيل يعانون من نقص الذخيرة ويريدون هدنة فى غزة
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما.. ما المقابل؟
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82