أعلنت كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنّها قتلت اليوم الثلاثاء 9 جنود من جيش الاحتلال، ودمّرت 22 آلية متوغّلة في قطاع غزة، وذلك وسط معارك ضارية في محاور عدة.

وقالت كتائب القسام، في بيان، إنّها “أجهزت على 7 جنود من المسافة صفر في محور شمال مدينة غزة”، وأضافت أنّها استهدفت ناقلة جند ودبابة في المنطقة نفسها، مؤكّدة أنّ النيران اشتعلت فيهما.

كما أعلنت كتائب القسام أنّها أجهزت على “جنديين من قوات العدو”، من المسافة صفر، وأصابت 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغّلة في بيت حانون. وفي سلسلة بيانات أخرى، أعلنت الذراع العسكرية لحركة حماس، تنفيذ سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال في محاور القتال بمدينة غزة، وفي المنطقتين الوسطى والشمالية.

وأكّدت كتائب القسام أنّ مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة كانت متحصّنة في مبنى شمال غزة، وأخرى متحصّنة في مبنى جنوب غرب غزة، بواسطة قذائف مضادة للأفراد من نوع “تي بي جي”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن سلسلة من العمليات والاشتباكات التي خاضها مقاتلوها في محاور عدة، خاصة في مدينة غزة. وقالت السرايا -في بيان- إنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات، وصفتها بالضارية، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغّلة وسط مدينة غزة. وبالتزامن، أعلنت كتائب المجاهدين (أحد فصائل المقاومة بغزة)، أنّها خاضت اشتباكات مع قوات الاحتلال في محوري النصر وتل الهوا بمدينة غزة، وأوقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال، كما قالت إنّها قصفت حشودا إسرائيلية شرق حي الزيتون.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقرّ بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين الليلة الماضية في المعارك البرية شمالي قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلاه إلى 47 منذ بدء اجتياحه البري يوم 27 أكتوبر الماضي.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

“‎القسام” : إصابات في استهداف " قادوح" مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس

غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، يوم  الجمعة، عن استهداف "قادوح" هندسي مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القسام في بيان لها عبر القناة الرسمية لها على تلجرام أن مقاتليها استهدفوا "قادوح" هندسي إسرائيلي معمجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي "الياسين 105" في منطقة صوفا شرق مدينة خانيونسجنوب القطاع.

وأكدت القسام أن القصف أوقع إصابات مباشرة في جنود الاحتلال الذين تواجدوا قرب الآلية الاسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • "القسام": استهدفنا آلية هندسية وجنود شرقي خانيونس
  • “‎القسام” : إصابات في استهداف " قادوح" مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس