يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة العالم للسنوكر «6 ريد»، ثالث البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.
وتقام اليوم منافسات الدورين نصف النهائي والنهائي في بطولة العالم للسنوكر «6 ريد» التي تشهد مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة، تم تقسيمهم على 14 مجموعة، بواقع أربعة لاعبين في كل مجموعة، باستثناء المجموعتين الأخيرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، حيث تضم كل منهما ثلاثة لاعبين فقط.


ويلتقي في مباراتي الدور نصف النهائي اليوم، القطري علي العبيدلي مع الباكستاني إحسان رمزان، والقبرصي مايكل جورجيو مع الباكستاني محمد نسيم.
وضمن علي العبيدلي الذي توج بلقب بطولة العالم للسنوكر للفردي، ميدالية جديدة لقطر بتأهله إلى الدور نصف النهائي، وذلك بعدما قدم مستويات جيدة في البطولة حتى الآن، حيث تأهل إلى الدور الثاني من المنافسات بعد احتلاله المركز الثاني عن المجموعة الأولى إثر فوزه على كل من الأردني عدي النصيرات بنتيجة (4 - 2)، والسريلانكي محمد مبين بنتيجة (4- صفر)، وخسارته أمام الهندي شريكريشنا سورياناريانان بنتيجة (2- 4).
وفي الدور الثاني أوقعت القرعة العبيدلي في مواجهة مواطنه بشار حسين، حيث تمكن من التغلب عليه بنتيجة (5- 2)، ثم تخطى اللاعب القطري في الدور ثمن النهائي عقبة نظيره الإيراني علي غرغوزلو بنتيجة (5- 3)، وأخيرا في الدور ربع النهائي تواجه العبيدلي مع نظيره تشيونغ كا واي من هونغ كونغ، وتفوق عليه بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين بنتيجة (5- 4).
وعلى صعيد بقية لاعبي منتخب قطر الذين خاضوا مباريات الدور الثاني، أخفق أحمد سيف في تخطي هذا الدور وخسر أمام العراقي علي حسين بنتيجة (3- 5)، كما أخفق أيضا مهنا العبيدلي في التأهل إثر خسارته أمام البحريني حبيب صباح بنتيجة (2- 5).

خروج بانكاج وساراخوش 
شهدت مباريات الأدوار الإقصائية مفاجآت من العيار الثقيل، أبرزها خسارة الهندي بانكاج ادفاني بطل العالم السابق في الدور ثمن النهائي أمام الباكستاني إحسان رمزان بنتيجة (صفر- 5)، وكذلك خسارة الإيراني أمير ساراخوش في الدور ربع النهائي أمام القبرصي مايكل جورجيو بنتيجة (1- 5).
وشهدت بقية مباريات الدور ربع النهائي، فوز الباكستاني إحسان رمزان على البحريني حبيب صباح بنتيجة (5- 2)، والباكستاني محمد نسيم على الصيني شياو لونغ ليانغ بنتيجة (5- 4).

مبارك الخيارين: البطولات الحالية حدث تاريخي

حرص مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر في بداية تصريحاته أمس على توجيه خالص شكره لجميع العاملين في اللجان المنظمة لبطولات السنوكر والبليارد الإنجليزي التي يستضيفها الاتحاد القطري خلال هذه الفترة وقال إن أحدًا منهم لم يقصر في أداء واجبه طوال الأسابيع الماضية والتي سبقت الانطلاقة الرسمية للبطولة الأولى.
وأكد الخيارين على حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة جوانب الدعم التي تضمن إخراج هذه البطولات بأبهى حلة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية تكاتف كل الجهود، كما أعرب عن أمنياته لجميع الوفود المشاركة في هذه البطولات بأن يقضوا أوقاتاً طيبة والخروج بذكريات جميلة بعد الوصول إلى اليوم الختامي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
وأضاف: هذا التجمع الرياضي نجح قبل انطلاقته نظرا للعدد الهائل من المشاركين الأمر الذي ضاعف حجم المسؤوليات لاسيما وأن هذه الفترة تعتبر حدثا تاريخيا كبيراً بالنسبة لعشاق السنوكر على مستوى العالم نظراً لأنها تضم أفضل وأمهر وأشهر اللاعبين على مستوى العالم وليس ذلك فقط بل ولأنها تضم هذا العدد الكبير من البطولات والذي يصل إلى تسع بطولات دفعة واحدة في مكان واحد وفي فترة زمنية واحدة.
وفي ختام تصريحاته أكد الخيارين على أمنياته بأن يذهب نجوم العنابي بعيدا في الأدوار النهائية في بقية البطولات بالرغم من اعترافه بقوة المنافسة ولكنه أكد على أن علي العبيدلي رفع سقف الطموحات لدى جميع لاعبينا، وقال إن أحداً لا يمكنه توقع نتائج المباريات في هذه البطولة، مبديا تفاؤله الكبير بقدرة جميع اللاعبين على تقديم العروض القوية لإسعاد الجماهير التي تحرص على حضور هذه المنافسات بسبب التقارب الشديد في المستويات.

مروان الفلاسي:  تجمع رياضي كبير

أشاد مروان الفلاسي إداري الفريق الإماراتي المشارك في بطولات العالم للسنوكر التي تستضيفها الدوحة حاليًا، بالتنظيم القطري لهذا التجمع الرياضي الكبير، وقال إن اللجنة المنظمة هيأت كل أسباب النجاح لتلك البطولات ووفرت المناخ المناسب لجميع الفرق.
وأضاف الفلاسي: هذا النجاح التنظيمي انعكس بطبيعة الحال على شكل المنافسات وبالتالي حققت أعلى معدلات النجاح الفني لأن جميع اللاعبين ركزوا على تقديم أفضل المستويات الممكنة، وهذا الأمر كان واضحًا من خلال الندية الكبيرة في معظم المباريات.
وتابع: الفريق الإماراتي يشارك في هذه التحديات بستة لاعبين منهم أربعة لاعبين سيصلون إلى الدوحة اليوم الأربعاء من أجل المشاركة في بطولة الأساتذة وهم محمد شهاب ومحمد الجوكر وعيسى السيد وراشد الشكيلي، بالإضافة إلى لاعبين شاركا في بطولة العالم لفردي الرجال للسنوكر وهما خالد الكمالي وعبد الرحمن الشامسي.
وواصل حديثه قائلًا: نسعى جاهدين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في هذا الاحتكاك القوي أمام أفضل وأشهر اللاعبين على مستوى العالم والارتقاء بمستوى لاعبينا من أجل مواصلة مسيرة التطور الواضحة في السنوكر الإماراتي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للسنوكر 6 ريد علي العبيدلي بطولة العالم للسنوکر نصف النهائی فی الدور

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية

#سواليف

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، الإثنين، #نفاد #تذاكر #مباراة منتخب ” #النشامى ” أمام #كوريا_الجنوبية في الجولة الثالثة في الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويواجه المنتخب الوطني، كوريا الجنوبية، الثلاثاء، عند الساعة 17:00 مساء بتوقيت الأردن في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل على ملعب عمّان الدولي.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط (فوز على فلسطين وتعادل مع الكويت) وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية والعراق، ثم الكويت 2، وفلسطين نقطة واحدة، وعُمان أخيرا دون نقاط.

مقالات ذات صلة السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك 2024/09/30

وبحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • سلتيك يخسر من بوروسيا دورتموند بنتيجة 7-1 ويكسب احترام العالم
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي